تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تهبط عند الإغلاق بضغط الضبابية وترقب قرار "الفيدرالي"

بورصة الكويت تهبط عند الإغلاق بضغط الضبابية وترقب قرار "الفيدرالي"
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء على هبوط؛ بضغط حالة الضبابية حيال نمو الاقتصاد الصيني، وترقب قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

هبط مؤشر السوق الأول بنسبة 2.03%، وتراجع المؤشر العام 1.82%، كما انخفض المؤشران الرئيسي 50 والرئيسي بنسبة 1.13% و0.98% على الترتيب، عن مستوى أمس الاثنين.

بلغت قيمة التداول في البورصة خلال اليوم 69.34 مليون دينار، وزعت على 245.05 مليون سهم، بتنفيذ 12.30 ألف صفقة.

وضغط على الجلسة هبوط 10 قطاعات على رأسها السلع الاستهلاكية بـ3.11%، بينما ارتفع قطاعا التكنولوجيا والتأمين بواقع 8% و0.34% على التوالي، فيما استقر قطاع الرعاية الصحية وحيداً.

وتصدر سهم "العربية العقارية" القائمة الحمراء بـ10.29%، بينما تقدم "الأنظمة" الارتفاعات بـ8%.

وتعليقاً على التداولات، قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في شركة كامكو إنفست، إن تراجع المؤشر العام لبورصة الكويت تزامن مع هبوط معظم الأسواق الخليجية.

وتابع رائد دياب في تصريحات لـ"معلومات مباشر":" يبدو أن هناك بعض عمليات جني الأرباح في ظل انخفاض أسعار النفط ومخاوف الطلب والضبابية حيال نمو الاقتصاد الصيني نتيجة الإغلاقات الاحترازية للسيطرة على تفشي فيروس كوفيد-19 في بعض المدن الرئيسية".

وأوضح أن استمرار حالة عدم اليقين حيال الاقتصاد العالمي والمخاوف من الركود وتباين البيانات الاقتصادية الأمريكية قد تدفع مجلس الفيدرالي الأمريكي إلى معاودة تقييم الوضع حيال رفع أسعار الفائدة، على الرغم من تأكيد "الفيدرالي" بأنه قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة مع تراجع معدلات التضخم وبانتظار قراره الأسبوع القادم.

وذكر "دياب" أن هناك عدم وضوح وترقب للوضع العام للأسواق مما أثر على الشعور العام للمتداولين وبانتظار محفزات جديدة.

وأضاف:" من ناحية أخرى، لا يزال المؤشر العام لبورصة الكويت ثالث أفضل الأسواق على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي بعد سوقي أبوظبي ومسقط من حيث الأداء منذ بداية العام وحتى تاريخه وذلك على الرغم من تراجع العديد من مؤشرات الأسواق العالمية للفترة نفسها".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

قطر تسمح بدخول مواطني ومقيمي دول الخليج دون "بطاقة هيّا"

"الأشغال الكويتية": شبكة تصريف المياه قادرة على استيعاب تدفقات الأمطار