تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ هيئة الاتصالات السعودية يتوقع ضخ القطاع الخاص استثمارات بقطاع الفضاء

محافظ هيئة الاتصالات السعودية يتوقع ضخ القطاع الخاص استثمارات بقطاع الفضاء
جانب من مشاركة محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالسعودية في حوار أبوظبي للفضاء

الرياض – مباشر: شارك محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، محمد التميمي، بالجلسة الرئيسية في "حوار أبوظبي للفضاء"، المنعقد خلال يومي 5 و6 ديسمبر/ كانون الأول 2022 وتنظمه وكالة الإمارات للفضاء، تحت رعاية رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والذي تهدف أعماله لصياغة تنظيمات دولية جديدة في مجال الفضاء وقيادة حوار عالمي حول أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع.

وقال التميمي، خلال الجلسة، بحسب بيان للهيئة، إنه بناءً على الدراسات المعيارية في قطاع الفضاء سيشهد خلال السنوات القليلة القادمة دخول استثمارات من القطاع الخاص؛ وذلك لعدة عوامل من أهمها انخفاض تكاليف الإطلاق والوصول للمدارات الأرضية كمرحلة تحضيرية للوصول للقمر والفضاء العميق مستقبلاً.

وأضاف التميمي، أن من أبرز ملامح القطاع خلال الفترة القادمة هو التعاون الدولي في مهمات الفضاء والشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ ذلك.

ولفت التميمي، إلى أن اتفاقيات "أرتميس" تعكس الانتقال من المنافسة إلى التعاون الدولي؛ وذلك بجمعها 21 دولة حتى الآن من مختلف أنحاء العالم من ضمنها المملكة في برنامج ضخم للعودة للقمر والذهاب للمريخ.

وأبرز التميمي، مساعي المملكة نحو مضاعفة إسهام القطاع من خلال تحفيز رواد الأعمال وخلق فرص العمل والاستفادة من الفرص التي توفرها تطبيقات وعلوم الفضاء، حيث أطلقت المملكة برامج المسرعات لتمويل المشاريع الفضائية الجديدة ودعم ريادة الأعمال بمركز متخصص، وتحضر لإطلاق برامج تمويل لرواد الأعمال في تطبيقات الفضاء وتحليل بياناتها، إضافة إلى العمل بشكل وثيق مع الأوساط الأكاديمية لتسريع البحث والتطوير والابتكار.

وأشار محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، إلى أن المملكة تعُد قطاع الفضاء ركيزة في الحفاظ على الكوكب، وعامل تمكين لمبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر من خلال الحرص على الاستفادة منه والعمل مع المجتمع الدولي لمعالجة التحديات الحالية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تفوز بمزاد الطيف الترددي للشبكات غير الأرضية لمدة 15 عاماً

مجلس الوزراء السعودي يُقر الميزانية العامة لـ2023.. الأربعاء المقبل

ولي العهد السعودي يعلن تطوير جزيرة "سندالة" أولى الوجهات البحرية في نيوم

هيئة النقل السعودية تصدر قراراً بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات نقل الركاب

إطلاق مبادرة لتحفيز الاستثمار بالقطاع الصناعي السعودي وزيادة المحتوى المحلي