TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعمير والاستشارات: نعاني من فجوة تمويلية تتطلب زيادة رأس المال

التعمير والاستشارات: نعاني من فجوة تمويلية تتطلب زيادة رأس المال
مؤشرات

القاهرة - مباشر: قالت شركة التعمير والاستشارات الهندسية، إن الأوضاع الاقتصادية الراهنة، تسببت في معاناة الشركة من فجوة تمويلية على بعض مشاريع الشركة تتطلب دعوة المساهمين للاشتراك في زيادة رأس المال مع طرق أخرى للتمويل.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن الحصيلة الناتجة عن زيادة رأس المال وطرق التمويل الأخرى سيتم استخدامها في تمويل بناء المركز التجاري بمشروع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، واستكمال بناء العمارات المتبقية في مشروع الشركة بالمنطقة السكنية ديار 2 بمشروع 6 أكتوبر، وسداد الالتزامات المالية تجاه الغير.

وأوضحت الشركة أن إجمالي قيمة سداد الالتزامات المالية تجاه الغير وقيمة تطوير المشاريع يتجاوز 800 مليون جنيه.

وقررت الشركة التعاقد مع مستشار مالي مستقل لتحديد الفجوة التمويلية المرحلية لإجراء زيادة لرأسمال الشركة وطرق أخرى للتمويل، وإعادة دراسة الجدوى المبدئية.

يشار إلى أن التعمير والاستشارات الهندسية، سجلت صافي ربح بلغ 38.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 30.16 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال التسعة أشهر نحو 23.85 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 15.4 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

بينما بلغ نصيب حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 15.02 مليون جنيه، مقابل 14.74 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 46.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 15.03 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يشار إلى أن التعمير والاستشارات الهندسية، سجلت صافي ربح مستقل بلغ 3.82 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 959.52 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح التعمير والاستشارات الهندسية تنمو 74% خلال النصف الأول