TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراعي تعلن استثمار 1.2 مليار ريال لتطوير مرافق إنتاج أمهات الدواجن

المراعي تعلن استثمار 1.2 مليار ريال لتطوير مرافق إنتاج أمهات الدواجن
جانب من توقيع شركة المراعي الاتفاقية مع وزارة البيئة والمياه والزراعة
المراعي
2280
5.25% 58.10 2.90

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المراعي، اليوم الاثنين، عن استثمار 1.2 مليار ريال في محافظة سكاكا في منطقة الجوف؛ بهدف تطوير مرافق إنتاج أمهات الدواجن.

وجاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاق بين شركة المراعي ووزارة البيئة والمياه والزراعة، برعاية الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، وبحضور عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة، ورئيس مجلس إدارة شركة المراعي، الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، والرئيس التنفيذي لشركة المراعي، عبدالله بن ناصر البدر.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة المراعي، بحسب بيان للشركة، إن العناية التي توليها الحكومة السعودية للقطاع الخاص ساهمت بشكل مباشر في تنمية هذا القطاع للمساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

وأضاف الأمير نايف، أن الاستثمارات تشمل تطوير مرافق إنتاج أمهات الدواجن، بهدف تعزيز التكامل الرأسي لإمدادات الدواجن، وستوفر 720 فرصة عمل جديدة.

وأشار الأمير نايف، إلى أن مرافق إنتاج الدواجن المزمع إنشاؤها من خلال هذه الاستثمارات في منطقة الجوف هي واحدة من عدة مرافق سيتم توزيعها في عدد من مناطق المملكة؛ لضمان وصول الدجاج الطازج إلى المستهلك النهائي في وقت قياسي، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الاعتماد على موقع واحد فقط للإنتاج، إذ يلبي ذلك أهداف الأمن الحيوي لدى شركة المراعي.

يذكر أن شركة المراعي أطلقت منذ أيام استثمارا مماثلا في منطقة حائل بقيمة 4.5 مليار ريال سعودي للتوسع في إنتاج الدواجن، وهذا يأتي ضمن خطة استثمارية لهذا القطاع الحيوي كان قد أعلن عنها في مايو/ أيار 2021 تقدر بمبلغ 6.6 مليار ريال لتطوير إنتاج الدواجن، والتواجد بمواقع جغرافية مختلفة بالسعودية بهدف تعزيز الأمن الحيوي للقطاع، إضافة إلى توزيع إسهامات الشركة في التنمية الاقتصادية على مختلف مناطق المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المراعي السعودية تطلق استثمارات جديدة في قطاع الدواجن بـ 4.5 مليار ريال

أرباح "المراعي" ترتفع إلى 463.2 مليون ريال بالربع الثالث من عام 2022

إطلاق مبادرة لتحفيز الاستثمار بالقطاع الصناعي السعودي وزيادة المحتوى المحلي

ولي العهد السعودي يعلن تطوير جزيرة "سندالة" أولى الوجهات البحرية في نيوم

هيئة النقل السعودية تصدر قراراً بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات نقل الركاب