تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تمنح القوة المالية لـ"وثاق" تصنيف "B2"

"موديز" تمنح القوة المالية لـ"وثاق" تصنيف "B2"
وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية
وثاق
WETHAQ
5.15% 24.50 1.20

الكويت – مباشر: منحت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية القوة المالية للتأمين لشركة وثاق للتأمين التكافلي الكويتية تصنيف "B2"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وحسب تقرير الوكالة الصادر اليوم الانين، فإن التصنيف يعكس ضعف رأس المال والخسائر الكبيرة المتراكمة، والحصة السوقية المتواضعة للشركة في الكويت مع قدرتها على النمو بشكل مريح تعوقه المنافسة، فضلاً عن الاعتماد الكبير على الوسطاء، وتعرض العملاء المركز الذي يزيد من المخاطر.

كما يعكس التصنيف التعرض الكبير للأصول عالية المخاطر التي تؤثر على قاعدة رأس المال الضعيفة نسبياً، والربحية المتقلبة، فضلاً عن تحديات الحوكمة المتعلقة بإدارة المخاطر الشاملة.

ويعوض تلك التحديات جزئياً بحسب "موديز" وضع "وثاق" في السوق متوسط المستوى للتأمين التكافلي، وهيمنة الأعمال القصيرة التي تقلل من المخاطر، ومكانة الشركة المدرجة، وظروف التشغيل المعتدلة نسبياً في الكويت، مع إمكانية تحقيق نمو قوي في سوق التكافل الذي يوفر فرصاً لأعمال جديدة.

 وذكرت الوكالة أن "وثاق" تعد عاشر أكبر لاعي في السوق الكويتي متوافق مع الشريعة الإسلامية بحصة سوقية 2.6% من حيق إجمالي الأقساط المكتتبة في عام 2021، على الرغم من تمتعها بوضع ضعيف نسبياً في السوق ككل، فقد احتلت المرتبة 26 بحصة سوقية 0.5% من بين جميع شركات التأمين التقليدية.

يذكر أن أرباح "وثاق" بلغت في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 69.63 ألف دينار، مقارنة بـ116.36 ألف دينار خسائر نفس الفترة من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:  

احتياطي الكويت الأجنبي يتراجع للشهر الثالث

توجيه كويتي بإيقاف العمل بربط أنظمة القوى العاملة مع مصر

"أسواق المال": إطلاق نظام آلي لتلقي تقارير تعاملات حسابات التداول الإلكترونية

عمومية "ألافكو" تناقش عرض بيع أصول بـ2.2 مليار دولار..27 ديسمبر