تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "عطاء" تتراجع 59% بالربع الأول المنتهي في 31 أكتوبر 2022

أرباح "عطاء" تتراجع 59% بالربع الأول المنتهي في 31 أكتوبر 2022
مدارس تابعة لشركة عطاء التعليمية
عطاء
4292
-0.56% 52.90 -0.30

الرياض- كشفت النتائج المالية الأولية لشركة عطاء التعليمية في الفترة المنتهية تحقيقها انخفاض بصافي أرباحها خلال الربع الأول للفترة المنتهية في 31 أكتوبر / تشرين الأول 2022 بنسبة 59% على أساس سنوي، فيما ارتفعت بنحو 54.3% على أساس ربع سنوي.

ووفقاَ للبيانات المالية للشركة اليوم الإثنين على "تداول السعودية" بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو21 مليون ريال ، مقابل 51.41 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي.

وقالت الشركة إن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي يعود إلي اثبات مكاسب غير متكررة بالربع المماثل من العام السابق ناتجة عن الاستحواذ علي شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب ( إيضاح رقم 10بالميزانية ) بقيمة 38,1 مليون ريال .

وباستبعاد أثر هذه المكاسب باعتبار أنها غير متكرره وليست ناتجه عن النشاط سيكون هناك ارتفاع في صافي ربح الربع الحالي بنسبة 58.4% عن الربع المماثل من العام السابق .

وقالت الشركة إن السبب في ذلك يعود إلى ارتفاع عدد الطلاب بنسبة 19% من 37.6الف الي44.8 الف طالب/طالبة نتج عنه ارتفاع في الإيرادات بنسبة 21% مقارنة بالعام الماضي والذي يرجع بشكل رئيسي الي زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة ، و الاستحواذ على شركة نبعة التعليمية،  إضافة إلى ارتفاع الرسوم الدراسية عن العام السابق الذي تضمن خصومات استثنائية متعلقة بتداعيات جائحة كورونا أعلنت عنها الشركة في حينه
، وذلك علي الرغم من زيادة التكاليف التشغيلية بنسبة 20% والعائد إلي توحيد القوائم المالية مع شركة نبعة التعليمية المستحوذ عليها بالإضافة الي التكاليف الناجمة عن العودة الحضورية لقسمي التمهيدي والابتدائي.
كما سجلت الشركة ارتفاع إيرادات المنح الحكومية بنسبة 141% نتيجة ارتفاع الإيرادات الواردة من المبادرات الحكومية ، إضافة إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى بنسبة 30% نتيجة العودة الحضورية للطلاب في الصفوف الأولية ، وتوحيد القوائم المالية مع شركة نبعة التعليمية المستحوذ عليه .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"عطاء" تعلن بدء التشغيل لمجمع مدارس العلم العالمية الجديد بحي الورود

أرباح "عطاء" السنوية تقفز 99% إلى 71.06 مليون ريال