تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤتمر التكنولوجيا المالية.. فرصة كبرى لنمو الكيانات المصرفية في السعودية

مؤتمر التكنولوجيا المالية.. فرصة كبرى لنمو الكيانات المصرفية في السعودية
خلال جلسة الخدمات المصرفية المفتوحة بمؤتمر التكنولوجيا المالية المقام بالعاصمة السعودية

الرياض- خاص مباشر: قال سلطان الحميدي، كبير مسؤولي الأعمال بالبنك السعودي للتنمية الاجتماعية إن العميل النهائي يريد الحصول على القيمة المضافة له ويهتم فقط بالحصول على خدمة مصرفية جيدة (سواء فيما يتعلق بالمدفوعات أو نظام المدخرات).

وأضاف خلال كلمته في جلسة الخدمات المصرفية المفتوحة بمؤتمر التكنولوجيا المالية العالمي المقام بالعاصمة السعودية، الرياض، أن بنك التنمية الاجتماعية السعودي خدم على مدى 50 عامًا في المملكة أكثر من 3 ملايين مواطن عبر قروض وصلت إلى 130 مليار ريال، وفي آخر 13 عام وصلت خدمات القروض لأكثر من 10 مليارات ريال لتمويل إنشاء 30 ألف منشأة صغيرة ومتناهية الصغر.

وقال الحميدي إن 150 ألف مواطن يستفيدون في الوقت الحالي من مدخرات وصلت إلى 300 مليون ريال، بمتوسط دخل شهري 7500 ريال تقريبًا.

من جهته قال كارل تلايس، أحد خبراء الخدمات المصرفية المفتوحة أنه يجب على التشريعات أن تساعد على تسهيل تقديم الخدمات المصرفية غير التقليدية للعملاء للحصول على افضل خدمة ممكنة ولتسهيل الوصول لأكبر قاعدة من العملاء.

أكد راتيش أوبندران، مدير التكنولوجيا الرقمية بالبنك السعودي الفرنسي على ضرورة تسهيل الخدمات المصرفية للعميل النهائي، مضيفا: "كيف لعميل واحد لديه 3 حسابات مع 3 جهات مصرفية مختلفة سواء كانت تقليدية (بنوك) أو غير تقليدية (محافظ إلكترونية أو غيرها) أن يدير تلك الحسابات بكلمات مرور مختلفة، في النهاية سيختلط عليه الأمر"، وختم قائلا: "في رأيي أنه لابد من أرضية واحدة تجمع جميع حساباته المصرفية لتسهيل الخدمات المصرفية المقدمة له".

من جانبه قال عامر جانوجا أحد خبراء المجال إن العميل النهائي لا يهمه ماهية التكنولوجيا المستخدمة في الخدمات المصرفية ولا كيفية صياغتها أو الوقت الذي أخذته تلك التكنولوجيا لإطلاقها، مشيرا إلى أن كل ما يهم العميل هو سهولة التعاملات المالية على حساباته المصرفي والتي يستطيع من خلالها الحصول على التحكم الكامل بحساباته.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إطلاق مبادرة لتحفيز الاستثمار بالقطاع الصناعي السعودي وزيادة المحتوى المحلي

إطلاق أعمال بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

ولي العهد السعودي يعلن تطوير جزيرة "سندالة" أولى الوجهات البحرية في نيوم

هيئة النقل السعودية تصدر قراراً بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات نقل الركاب

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إطلاق شركة عسير للاستثمار