تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصناعة السعودي يعلن تأسيس شركة "الصندوق الصناعي للاستثمار"

وزير الصناعة السعودي يعلن تأسيس شركة "الصندوق الصناعي للاستثمار"
وزير الصناعة، بندر الخريف، خلال حفل الصندوق الصناعي لتمكين القطاع الخاص

الرياض – مباشر: أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريّف، اليوم الاثنين، عن تأسيس شركة "الصندوق الصناعي للاستثمار"، التي ستشارك القطاع الخاص في استثمار الفرص الواعدة المُتاحة في القطاعات الاستراتيجية والنوعية.

وأسس الصندوق الصناعي السعودي شركة "الصندوق الصناعي للاستثمار"؛ مستهدفاً مشاركة قطاع الخاص في المشاريع النوعية والاستراتيجية؛ لتنمية قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية.

وأوضح الصندوق الصناعي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن إطلاق الشركة له العديد من المزايا؛ أبرزها رفع مساهمة القطاع الخاص في الاستثمار بمشاريع الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، وتشجيع رواد الأعمال والمستثمرين في التوسع بمجالات القطاعات المستهدفة.

ولفت الصندوق الصناعي، إلى أنها تهدف أيضاً إلى تنمية اقتصاد المملكة من خلال المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي والاستثمار في المشاريع الواعدة.

  الصورة

وأطلق الصندوق الصناعي، "الخدمات الاستشارية لتحسين كفاءة عمليات التصنيع"، خلال حفل الصندوق لتمكين القطاع الخاص.

كما أطلق الصندوق الصناعي، بالشراكة مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، "مسار طموح الصناعي"، خلال حفل الصندوق لتمكين القطاع الخاص.

وبين الصندوق، أنه تم إنشاء برنامج "آفاق"؛ ليلبي احتياجات أصحاب المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة، ويضم هذا البرنامج حالياً منتجاً واحداً تحت اسم "تحفيز نمو المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة" والذي يقدم تمويلاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الواعدة التي تعمل في مجالها لمدة سنتين أو​ أكثر.

وأشار، إلى أن للمنشآت الصغيرة والمتوسطة دوراً بالغاً في الاقتصاد السعودي، وتقديراً للتحديات التي يواجهها أصحاب هذه المشاريع في إيجاد التمويل المناسب لمشاريعهم.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إطلاق مبادرة لتحفيز الاستثمار بالقطاع الصناعي السعودي وزيادة المحتوى المحلي

إطلاق أعمال بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

ولي العهد السعودي يعلن تطوير جزيرة "سندالة" أولى الوجهات البحرية في نيوم

هيئة النقل السعودية تصدر قراراً بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات نقل الركاب

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إطلاق شركة عسير للاستثمار