TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية " تعليمية " تناقش المصادقة على الاندماج مع "بوبيان" في 28 ديسمبر

عمومية " تعليمية " تناقش المصادقة على الاندماج مع "بوبيان" في 28 ديسمبر
العمومية تناقش عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية 31 أغسطس الماضي
بوبيان ب
BPCC
1.31% 618.00 8.00
تعليمية
EDU
-4.17% 2,300.00 -100.00

الكويت-مباشر: تناقش العمومية العامة غير العادية لشركة المجموعة التعليمية القابضة، يوم الاربعاء الموافق 28 ديسمبر الجاري، المصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع شركة بوبيان للبتروكيماويات.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين؛ ففي صفقة الاندماج ستكون "تعليمية" هي المندمجة، و "بوبيان" هي الدامجة، وستنظر العمومية في المصادقة على العقد وجميع ملحقاته بما فيها استشارة مستشار الاستثمار المستقل والمتضمنة تقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقيم الأصول.

وستصادق أيضاً على معدل تبادل الأسهم الذي يمثل المقابل الذي سيحصل عليه مساهمو "تعليمية" وهو 3.01 سهماً جديداً في رأس مال "بوبيان" مقابل كل سهم في رأس مال "تعليمية" من مجموع الأسهم القائمة لمساهميها البالغة 20.99 مليون سهم؛ وذلك بعد استبعاد أسهم الخزينة المملوكة للشركة وعددها 161 سهم.

وستنظر العمومية في تخفيض رأس مال شركة المجموعة التعليمية القابضة بها؛ وذلك بعد استكمال جميع الموافقات من الجهات الرقابية ذات العلاقة.

كما تناقش العمومية تخفيض رأس مال الشركة من 2.1 مليون دينار إلى 2.09 مليون دينار بتخفيض قدره 16.1 دينار عن طريق إلغاء 161 سهماً، والتي تمثل أسهم الخزينة المملوكة من قبل الشركة.

وتبحث العمومية أيضاً الموافقة على الجدول الزمني لعملية التخفيض بإلغاء الأسهم التي لن ينتج عنها توزيع نقدي، وهو ما سيتم اقتراحه وعرضه على المساهمين خلال الاجتماع.

وتستعرض الموافقة على تفويض مجلس الإدارة أو الإدارة التنفيذية للشركة في تعديل الجدول الزمني في حال عدم الحصول على الموافقات الرقابية، أو إتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام عمل على الأقل.

كما تبحث الشركة الموافقة على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة، ليكون رأس مال الشركة المصدر والمدفوع 2.09 مليون دينار، موزع علي 20.09 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

كما تناقش الموافقة على حل شركة المجموعة التعليمية القابضة ونقل ذمتها المالية عن طريق الضم بكافة أصولها وحقوقها والتزاماتها إلى شركة بوبيان للبتروكيماويات، ومن ثم انقضاء الشخصية الاعتبارية للشركة بمجرد إتمام إجراءات الإندماج وشطبها وإلغاء تراخيصها من سجلات إدارة الشركات المساهمة لدي وزارة التجارة والصناعة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة.

أما العمومية العادية فتبحث الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية 31 أغسطس 2022.

ويشمل جدول اجتماعها أيضاً سماع تقارير مجلس الإدارة والحوكمة ولجنة التدقيق ومراقب الحسابات والجهات الرقابية، ومناقشة واعتماد البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية 31 أغسطس 2022.

يُشار إلى أن أرباح المجموعة التعليمية القابضة ارتفعت في الربع الرابع المنتهي في 31 أغسطس 2022 بنسبة 47.6% لتسجل 1.20 مليون دينار، مقابل 815.46 ألف دينار ربح الربع الرابع المناظر من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

"أسواق المال": إطلاق نظام إلى لتلقي تقارير تعاملات حسابات التداول الإلكترونية

عمومية "ألافكو" تناقش عرض بيع أصول بـ2.2 مليار دولار..27 ديسمبر

توجيه كويتي بإيقاف العمل بربط أنظمة القوى العاملة مع مصر