TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النفط الكويتية" تنتهي من إعداد استراتيجيتها لتعظيم القيمة المضافة

"النفط الكويتية" تنتهي من إعداد استراتيجيتها لتعظيم القيمة المضافة
علم دولة الكويت

الكويت – مباشر: انتهت وزارة النفط الكويتية من إعداد استراتيجيتها الجديدة الممتدة للسنوات الخمس المقبلة، متضمنة صياغة الرؤية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها، مستهدفة تعظيم القيمة المضافة للنفط والغاز وتعزيز رأس المال البشري.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، إن فريق عمل الاستراتيجية أعد المحاور والتوجهات المستقبلية بالتنسيق والتعاون مع كل الإدارات وبرامج العمل بالوزارة؛ لتحديد الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في المحافظة على الموارد البترولية والاستخدام الأمثل لها وتطويرها وفق أفضل الممارسات لضمان استدامتها.

ولفتت إلى أن وفداً منها مشكلاً من وكيل الوزارة نمر فهد الصباح، والوكيل المساعد للشؤون الفنية خالد الديين، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام تماضر خالد الصباح سلم المدير العام للمعهد العربي للتخطيط بدر مال الله نسخة من الاستراتيجية الجديدة لمراجعتها وإبداء أي ملاحظات عليها؛ وفق كونا.

وقال نمر الصباح إن فريق عمل الوزارة نجح في وضع الاستراتيجية الجديدة ضمن التوقيت الزمني المحدد؛ بغية تعظيم القيمة المضافة للنفط والغاز في الكويت، وتعزيز رأس المال البشري المستدام الذي يعتبر نفط المستقبل إذ تم تحديد الطموحات الاستراتيجية للوزارة التي تنبثق منها الأهداف التشغيلية.

وكشف أنه تم إعداد الاستراتيجية لكل قطاع من قطاعات الوزارة وتحديد الأهداف الاستراتيجية لكل برنامج وفق رؤية الوزارة وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة في المحافظة على الموارد البترولية والاستخدام الأمثل لها وتطويرها وفق أفضل الممارسات؛ لضمان استدامتها وتعزيز الاقتصاد الوطني والمحافظة على البيئة وسلامة المنشآت وصحة العاملين ضمن نهج رؤية الدولة في التحول الرقمي.

وبين أن وزارة النفط تسعى دائماً إلى التحول الرقمي الكامل عبر ضوابط وإجراءات وقواعد بيانات عالية الجودة، مبيناً أنه لتحقيق ذلك عملت الوزارة لميكنة الخدمات والربط الإلكتروني وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني.

وأوضح وكيل الوزارة فهد نمر الصباح أن استراتيجية الوزارة تضمنت مجموعة من المكونات الرئيسية التي تتمثل في الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الاستراتيجية والمحاور

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

"أسواق المال": إطلاق نظام إلى لتلقي تقارير تعاملات حسابات التداول الإلكترونية

عمومية "ألافكو" تناقش عرض بيع أصول بـ2.2 مليار دولار..27 ديسمبر