TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط العراقية: إنجاز المنصة الوطنية للإعمار والتنمية لرصد ومراقبة المشاريع

التخطيط العراقية: إنجاز المنصة الوطنية للإعمار والتنمية لرصد ومراقبة المشاريع
وزارة التخطيط العراقية- أرشيفية

مباشر: أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الاثنين، عن إنجازها المنصة الوطنية الرئيسة للإعمار والتنمية، والتي تُعنى برصد ومراقبة المشاريع التنموية سواء كانت ممولة من الحكومة أو عن طريق المنح والقروض الدولية على مستوى المحافظات كافة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن المنصة هي عبارة عن قاعدة بيانات مكانية تحتوي على المُخرجات التحليلية والتقارير النهائية والجداول الإحصائية لبيانات المشاريع، مشيرة إلى أنها تُدار من قبل دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية وتعدّ نافذة للتفاعل المجتمعي باللغتين العربية والإنكليزية.

وأضافت التخطيط، أن المنصة توفر بيانات جغرافية مُحدثة بشكل مستمر يمكن الوصول إليها عن طريق شبكة الانترنت وبصلاحيات دخول محددة، فضلا عن كونها واجهة جغرافية تفاعلية تُمكن المستخدم من استخدام عدة أدوات؛ لمتابعة تنفيذ المشاريع واستخراج الإحصائيات بطرق سهلة ومتطورة ومن خلال الواجهة الرئيسة يمكن الوصول إلى البوابة الجغرافية التفاعلية للمشاريع وبوابة انشطة الإدارة التنفيذية للتخفيف من الفقر عن طريق الدخول إلى الرابط الخاص بالمنصة.

وأشارت، إلى أن المنصة تهدف بشكل رئيس إلى تعظيم الاستفادة من المعلومات المكانية التي توفرها في توضيح أولويات الدولة واحتياجاتها من المشاريع، ووضعها بشكل كامل أمام صناع القرار بما يمُكنهم من التخطيط الكفء الرشيد وتجنب تكرار تضارب المشاريع وتوجيه التمويل أو الدعم بالشكل المناسب.

ولفتت وزارة التخطيط، إلى أن المنصة مصممة طبقا لأفضل المعايير الدولية لدعم جهود التنمية المستدامة، وتهدف أيضا إلى تعزيز الحوكمة المحلية من خلال تمكين السكان من الدخول في حلقة حوار وتغذية عكسية تتعلق بالمشاريع والخدمات والإصلاحات، إضافة إلى أنها توفر العديد من الأدوات التحليلية التي تتيح للمستخدمين استخراج المعلومات الإحصائية المكانية والتقارير اللوحية والخرائط التفصيلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير النفط العراقي: تحالف "أوبك+" يتمسك بمعدل خفض الإنتاج لنهاية عام 2023

المصرف العراقي للتجارة يوضح حقيقة منح قروض بملايين الدولارات مقابل أراضٍ زراعية

وزير النفط العراقي يؤكد التزام دول "أوبك" بمعدلات الإنتاج

المركزي العراقي يعلن تجاوز احتياطياته النقدية حاجز الـ 90 مليار دولار