TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال": إطلاق نظام آلي لتلقي تقارير تعاملات حسابات التداول الإلكترونية

"أسواق المال": إطلاق نظام آلي لتلقي تقارير تعاملات حسابات التداول الإلكترونية
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال، تطوير وتجربة نظام آلي لتلقي التقارير اليومية من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية يتعلق بتزويد الهيئة ببيانات جميع التعاملات وبيانات المعرف الرقمي لهذه التعاملات والمنفذة لصالح الحسابات الإلكترونية.

وأشارت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، إلى أن جميع الأشخاص المرخص لهم الذين يقدمون خدمة التداول الإلكتروني مطالبون بالالتزام بتقديم تقرير يومي بعد انتهاء جلسة التداول.

ويتضمن التقرير جميع تفاصيل التعاملات وبيانات المعرف الرقمي لها والتي تتم في بورصة الكويت للأوراق المالية؛ وذلك اعتباراً من نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر الجاري.

وقالت الهيئة إن هذا الإطلاق يأتي بعد انتهاء هيئة أسواق المال من تقديم ورشة عمل تعريفية في 3 أكتوبر الماضي، حيث خصصت لجميع الأشخاص المرخص لهم الذين يقدمون خدمة تداول الإلكتروني للتعريف بنظام التقارير الجديد وآلية عمله والبيانات والتقارير المطلوبة.

 أوضحت أن تلك الفترة تبعها إطلاق تجريبي للنظام الآلي والذي تم على فترتين زمنيتين، على أن يتم تقديم هذه التقارير من قبل جميع الأشخاص المرخص لهم الذين يقدمون خدمة التداول الإلكتروني في بورصة الكويت للأوراق المالية.

وطالبت هيئة أسواق المال في الكويت جميع الأشخاص المرخص لهم الذين يقدمون خدمة التداول الإلكتروني الالتزام بما جاء بالتعميم رقم (15) لسنة 2022، بشأن إطلاق نظام آلي لتلقي التقارير اليومية الخاصة ببيانات تعاملات حسابات التداول الإلكترونية والمنفذة في بورصة الكويت للأوراق المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أوبك+" يقرر تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية..والاجتماع المقبل 4 يونيو

"الكويت المركزي" يطلق نظاماً إلكترونياً لتلقي شكاوى وتظلمات عملاء البنوك

"المركزي الكويتي": 62 فرعاً مجهزاً لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال 9 أشهر

"أجيليتي" و"يوباك" تعلنان تطورات الاستثمار بمشروع "ريم مول" أبوظبي