TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة النقل السعودية تصدر قراراً بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات نقل الركاب

هيئة النقل السعودية تصدر قراراً بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيقات نقل الركاب
الهيئة العامة للنقل

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل السعودية السماح للسيارات الصغيرة التي تكون المسافة بين محوريها بين 2.60م و2.70م بالعمل في تطبيقات نقل الركاب حتى نهاية 2023م.

وقالت الهيئة العامة للنقل، في بيان لها، إنه تم السماح للسيارات الصغيرة بالعمل في تطبيقات نقل الركاب على ألا يزيد عمرها التشغيلي عن 5 سنوات من سنة الصنع، وتمديد فترة السماح للسيارات التي تزيد المسافة بين محوريها عن 2.70م، ولا يزيد عمرها التشغيلي عن 7 سنوات من سنة الصنع، بالعمل في نشاط تطبيقات نقل الركاب وذلك حتى نهاية العام الميلادي 2023م.

وأضافت الهيئة، أنه يجب أن تقوم الشركات المرخصة بإضافة تصنيف خاص للسيارات الصغيرة، وإيضاح الحد الأقصى لعدد الركاب في المركبة، والالتزام بعدم السماح لتلك المركبات بالعمل في المطارات وبين المدن.

وأوضحت، أن ذلك يأتي بهدف إتاحة المزيد من خيارات التنقل للمستفيدين، وتعزيز توفر الخدمة وضمان سرعة الاستجابة، وكذلك دعم السائقين العاملين في تطبيقات نقل الركاب في المملكة.

وأكدت الهيئة العامة للنقل، أنها تعمل بشكل مستمر لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة في تطبيقات نقل الركاب، ولضمان وصول هذه الخدمات للمستفيدين بشكل يرتقي لتطلعاتهم، ويحقق معايير واشتراطات السلامة المطلوبة.

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية"

إطلاق أعمال بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إطلاق شركة عسير للاستثمار

وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي