تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تلغي ترخيص صندوق "المركز للطاقة"

"أسواق المال" الكويتية تلغي ترخيص صندوق "المركز للطاقة"
هيئة أسواق المال الكويتية
المركز
MARKAZ
0.00% 104.00 0.00

الكويت - مباشر: ألغت هيئة أسواق المال في الكويت، اليوم الاثنين، ترخيص صندوق المركز للطاقة المدار من قبل شركة المركز المالي الكويتي لديها.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن شركة المركز المالي الكويتي ستعين كمصفي للصندوق، علماً بأن المصفي لن يبدأ بمباشرة أعماله إلا بعد إشهار هذا القرار.

كما قررت إلغاء قيد صندوق المركز للطاقة من سجل الصناديق لدى هيئة أسواق المال بعد الانتهاء من أعمال التصفية.

وأشارت إلى أن على مدير الصندوق أن يستوفي كافة الالتزامات القانونية المقررة بموجب القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء الهيئة، وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وذلك عن الفترة الزمنية السابقة لنفاذ هذا القرار.

وطالبت هيئة أسواق المال في الكويت، الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه، على أن يتم العمل بالقرار اعتباراً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

جاء ذلك بناءً على القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛ وعلى قرار جمعية حملة وحدات صندوق المركز للطاقة المنعقدة بتاريخ 20 نوفمبر الماضي، بالموافقة على تصفية الصندوق وتعيين شركة المركز المالي الكويتي كمصفٍّ للصندوق.

كما جاء بناءً على القرار رقم (141) لسنة 2022 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر بتاريخ 4 سبتمبر الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أوبك+" يقرر تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية..والاجتماع المقبل 4 يونيو

"الكويت المركزي" يطلق نظاماً إلكترونياً لتلقي شكاوى وتظلمات عملاء البنوك

"المركزي الكويتي": 62 فرعاً مجهزاً لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال 9 أشهر

"أجيليتي" و"يوباك" تعلنان تطورات الاستثمار بمشروع "ريم مول" أبوظبي