TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تُمدد المهلة لحائزي الأرز لإعلان الكميات لديهم حتى 25 ديسمبر

التموين المصرية تُمدد المهلة لحائزي الأرز لإعلان الكميات لديهم حتى 25 ديسمبر
علي المصيلحي ‏وزير التموين والتجارة الداخلية

القاهرة - مباشر: قرر علي المصيلحي، ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، مد المهلة المحددة لحائزي الأرز ‏الشعير والأرز الأبيض للإخطار بما لديهم من كميات حتى 25 ديسمبر الجاري

كما قرر وزير التموين والتجارة الداخلية مد موسم توريد الأرز الشعير حتى 15 - 1 - 2023، لإعطاء فرصة كبيرة للمزارعين لتوريد الكميات المطلوبة في ضوء الحيازات الزراعية لديهم لمحصول الأرز الشعير لموسم 2022؛ وفقاً لبيان.

وأكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن القرار الخاص بمد مهلة الإخطار يأتي في ضوء التعاون الوثيق ‏بين وزارة التموين وأصحاب المضارب وحائزي الأرز سواء من ‏تجار أو مزارعين، للإفصاح عن الكميات التي بحوزتهم وذلك لتنظيم تداول وتوفير الأرز الأبيض للمواطنين بسعر عادل للجميع ‏وطبقاً للأسعار المحددة من جانب رئاسة مجلس الوزراء.

 وشد وزير التموين والتجارة الداخلية على أن نموذج الإخطار متوفر بكافة مديريات التموين والإدارات التموينية ‏والجمعيات الزراعية.

ومن الجدير بالذكر بأنه قد صدر قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 4148 لعام 2022 باعتبار الأرز سلعة استراتيجية وهو ما يستوجب الإفصاح من جانب المنتجين والموزعين والموردين والبائعين ومن في حكمهم عن الكميات الموجودة لدى حائزي سلعة الأرز لغير الاستعمال الشخصي، وإبلاغ مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، وبناءً على ما تقدم يحظر حبس الأرز عن التداول سواء من خلال إخفائه أو عدم طرحه للبيع أو الامتناع عن بيعه ‏بأي صورة من الصور، وفي حالة ضبط أي كميات بعد انتهاء المهلة المحددة ينطبق عليها أحكام قانون حماية ‏المستهلك وكذلك قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 4148 لسنة 2022 التي ‏توجب لدى ثبوت المخالفة الحبس لمدة لا تقل عن عام وتوقيع غرامة ‏لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل ‏قيمة الأرز محل الجريمة أيهما أكبر. ‏

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الصحة المصرية تصدر قراراً بشأن حل أزمة السماح للصيدلي بحقن المريض

مشتريات محلية تصعد ببورصة مصر فوق مستوى 14 ألف نقطة

الأهلي المصري يوقع عقد تمويل لإحلال وتجديد قصر فندق ونتر بالاس بالأقصر

استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملاته الأسبوعية