TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استحواذ "انفستكورب" على "ماربل بوينت" يرفع الأصول إلى 50 مليار دولار

استحواذ "انفستكورب" على "ماربل بوينت" يرفع الأصول إلى 50 مليار دولار
"انفستكورب"

مباشر: تخطت الأصول المدارة من قبل انفستكورب المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، 50 مليار دولار بعد نجاحها في إتمام صفقة كبرى في الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الإنجاز من جانب "انفستكورب"، بالتزامن مع امتلاكها استثمارات في أسواق عالية النمو مثل الشرق الأوسط وآسيا، بحسب بيان صحفي.

وسوف تتخطى أصول انفستكورب المدارة حاجز الـ 50 مليار دولار عند اتمامها الاستحواذ على شركة "ماربل بوينت لإدارة الائتمان"وهي شركة رائدة في إدارة التزامات القروض المضمونة في الولايات المتحدة الأميركية.

و قال محمد العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في انفستكورب: يُعتبر عرض انفستكورب للاستحواذ على ماربل بوينت علامة فارقة في رحلة نموّ الشركة ، ومع أكثر من 50 مليار دولار من الأصول المُدارة بعد اتمام عملية الاستحواذ، فإن انفستكورب مهيأة بشكل جيد للمرحلة التالية من النموّ والتطوّر.

وأضاف: نواصل التوسع في محفظتنا وتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

ومن المقرر عند إبرام الصفقة نهائياً، أن يتم دمج "ماربل بوينت" مع وحدة إدارة الإئتمان في انفستكورب، وهي منصة ائتمان عالمية بأصول مدارة تبلغ 14.6 مليار دولار .

 وستدير المنصة المدمجة أكثر من 22 مليار دولار من أصول التزامات القروض المضمونة على مستوى العالم وتصنف ضمن أفضل 15 مديرًا عالميًا لالتزامات القروض المضمونة وضمن العشرة الأوائل في الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن الصفقة، التي يُتوقع إنجازها في الربع الأول من عام 2023، تخضع للقواعد التنظيمية العرفية وشروط الإغلاق.

وكانت انفستكورب قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن عدة صفقات في منطقة الخليج والشرق الأوسط - ففي شهر سبتمبر، قادت الشركة جولة ما قبل الاكتتاب العام الأولي بقيمة 100 مليون دولار في TruKKer، أكبر شبكة رقمية لخدمات الشحن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جنبًا إلى جنب مع مستثمرين جدد وحاليين مثل مبادلة.

واستحوذت في ثاني صفقاتها من صندوق ما قبل الاكتتاب العام، على حصة أغلبية في "نورنت"، إحدى الشركات الرائدة في السعودية بمجال خدمات الربط وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أبرز 10 علامات تجارية إماراتية وسعودية من حيث القيمة في 2022