TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات دبي الوطني يتعاون مع منصة "بُنى" لتسهيل إتمام المدفوعات عبر الحدود

الإمارات دبي الوطني يتعاون مع منصة "بُنى" لتسهيل إتمام المدفوعات عبر الحدود
بنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: أبرم بنك الإمارات دبي الوطني، اتفاقية شراكة مع منصة "بُنى" للمدفوعات العربية، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل "صندوق النقد العربي".

وتوفر منصة "بُنى" للدفع عبر الحدود خدمات مقاصة وتسوية سلسة بعملات متعددة في جميع أنحاء المنطقة العربية وتهدف إلى تشجيع المزيد من التكامل الاقتصادي بين دول المنطقة مما يحفز حركة التجارة بينها.

وقال أحمد القاسم، نائب رئيس تنفيذي أول، رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يُعد التحالف مع نظام الدفع "بُنى" خطوة مهمة ستعزز استراتيجيتنا للمدفوعات ليحظى عملاؤنا بتجربة دفع رقمية فورية سلسة وآمنة ومعقولة التكلفة".

وأضاف: "نتطلع إلى تحقيق كامل الاستفادة من قدرات هذا النظام واغتنام الفرص التي ستثمر عنها الشراكة بين "بُنى" ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك الإمارات دبي الوطني في ضوء التحوّل الذي سيشهده نظام الدفع في المنطقة".

وارتفعت أرباح "بنك الإمارات دبي الوطني"، بنسبة 25 بالمائة، بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار البنك إلى أن أرباحه بلغت 9.073 مليار درهم  بنهاية التسعة أشهر الأولى 2022، مقارنة بأرباح قدرها 7.285 مليار درهم بنفس الفترة من عام 2021.

وارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني خلال النصف الأول من العام 2022 بـ11% إلى 5.3 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس بنك مصر: 400 مليار جنيه أصول البنوك الإماراتية في مصر

وزير الاقتصاد الإماراتي: 1390 شركة إماراتية تستثمر في مصراقتصاد كلي

`4.9 مليار دولار استثمارات الإمارات المباشرة في مصر خلال 9 أشهر