TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "ألافكو" تناقش عرض بيع أصول بـ2.2 مليار دولار..27 ديسمبر

عمومية "ألافكو" تناقش عرض بيع أصول بـ2.2 مليار دولار..27 ديسمبر
إحدى طائرات ألافكو
ألافكو
ALAFCO
1.05% 192.00 2.00

الكويت - مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة الأفكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، في 27 ديسمبر الجاري، الموافقة على اتفاقية بيع وشراء الأصول.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، ستناقش العمومية عرض بيع 53 طائرة من محفظة الشركة؛ لشركة "ماكواري"، بقيمة نحو 2.22 مليون دولار (ما يعادل 684.32 مليون دينار) قابل للتغيير حسب معدل صرف العملة.

ومن المقرر الاطلاع على مسودة الاتفاقية الإطارية بشأن نقل ملكية اتفاقية شراء سجل طلبات ألافكو مع "بوينج" لـ 20 طائرة من طراز بيونغ B737-8MAZ المؤرخة في 20 أكتوبر 2012 للمشتري للموافقة عليه.

كما تطلع الجمعية على الرأي المصنف بشأن الاتفاقية وجميع المرفقات الخاصة بالموضوع.

وتبحث الموافقة على تفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه ويكلفه نيابة عن الشركة في إبرام وتحرير وتنفيذ الاتفاقيات المشار إليها وجميع الوثائق ذات الصلة وأية اتفاقيات أو مستندات أخرى متصلة بها.

كما تناقش العمومية تفويض المجلس في إجراء أي تعديلات يراها ضرورية وفق الصلاحيات المخولة له من مجلس الإدارة وتسليم أية مستندات أو وثائق مطلوبة واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك دون إعادة العرض على الجمعية العمومية.

وأوضحت الشركة أن في حال عدم اكتمال النصاب القانون ستنعقد الجمعية في 3 يناير 2023.

وفي 30 نوفمبر الماضي ناقش مجلس إدارة شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات العرض المقدم لشراء مجموعة من أصول الشركة من شركة ماكواري.

 يذكر أن "ألافكو" تكبدت خسائر في تسعة الأشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 بقيمة 23.37 مليون دينار، بارتفاع 642% عن مستواها في تسعة الأشهر الأولى من العام السابق البالغ 3.15 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أوبك+" يقرر تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية..والاجتماع المقبل 4 يونيو

"الكويت المركزي" يطلق نظاماً إلكترونياً لتلقي شكاوى وتظلمات عملاء البنوك

"المركزي الكويتي": 62 فرعاً مجهزاً لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال 9 أشهر

"أجيليتي" و"يوباك" تعلنان تطورات الاستثمار بمشروع "ريم مول" أبوظبي