تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري: مزيد من الموافقات لمنح الرخصة الذهبية خلال الفترة المقبلة

الوزراء المصري: مزيد من الموافقات لمنح الرخصة الذهبية خلال الفترة المقبلة
نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

 

القاهرة – مباشر: قال نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن منح الرخصة الذهبية إلى 8 مشروعات هي رسالة دعم للقطاع الخاص.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الوزراء في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، إلى أن الرخصة الذهبية تغني عن أي موافقات، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من الموافقات لمنح الرخصة الذهبية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح، أن هناك شروطًا يتم بناء عليها منح الرخصة الذهبية لبعض المشروعات، مبينًا أن منح الرخصة الذهبية يكون للمشروعات التي تصدر ما لا يقل عن 50% من إنتاجها.

ونوه سعد، بإن استراتيجية دعم الصادرات هي إحدى الأسس الهامة التي يتم بناء عليها منح الرخصة الذهبية، مشيرًا إلى أنه يتم منح الرخصة الذهبية كذلك للمشروع الذي يستقدم عملة صعبة من الخارج لتمويله، والمشروعات الموجهة للطاقة النظيفة التي تقلل من انبعاثات الكربون، فضلًا عن المشروعات التي تستهدف تنمية الصعيد، والمشروعات التي تنتج سلعا تحل محل الاستيراد من الخارج إلى جانب المشروعات التي تكون في الأماكن التي تحددها الحكومة.

وشدد المتحدث، على أن موافقة اللجنة العليا لمنح موافقات الرخصة الذهبية على 8 مشروعات، وذلك تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء، تعد رسالة قوية من الدولة والحكومة، بما يؤكد أن الدولة صادقة وعازمة على تشجيع الاستثمار الخاص.

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، إلى أنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني خاص بمنح الرخصة الذهبية قريبا، حيث يكون الموقع تابع لإشراف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن الوسيلة الوحيدة للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية هي هيئة الاستثمار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الصحة المصرية تصدر قرارًا بشأن حل أزمة السماح للصيدلي بحقن المريض

مشتريات محلية تصعد ببورصة مصر فوق مستوى 14 ألف نقطة

الأهلي المصري يوقع عقد تمويل لإحلال وتجديد قصر فندق ونتر بالاس بالأقصر

استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملاته الأسبوعية