TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمريكا: بوتين يحارب أوكرانيا عبر قطع إمدادات الكهرباء والتدفئة في الشتاء

أمريكا: بوتين يحارب أوكرانيا عبر قطع إمدادات الكهرباء والتدفئة في الشتاء
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

مباشر: قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أراد محو أوكرانيا من الخارطة ومحو الهوية الأوكرانية، لكنه فشل في ذلك".

وأضاف بلينكن - في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأحد - أن القوات الأوكرانية استعادت الكثير من الأراضي التي كانت روسيا قد سيطرت عليها، معتبرا أن الرئيس الروسي يعمل حاليا على تحويل "الشتاء" إلى "سلاح" من خلال قطع إمدادات الكهرباء وإمدادات التدفئة عن أوكرانيا، على حد تعبيره.

وأكد أنه يتم الدفع بقوة لدعم أوكرانيا من خلال التأكد من أن الأوكرانيين يحصلون على ما يحتاجون من صواريخ دفاعية وإمدادات البنية التحتية في مجال الطاقة.

وميدانيا، أعلن الجيش الأوكراني، وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، إسقاط طائرة مروحية روسية من طراز "كيه إيه-52"، دون تحديد المنطقة التي شهدت إسقاط الطائرة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة إعادة دمج الأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا منح المواطنين الأوكرانيين الذين عانوا إثر العملية العسكرية الروسية، مساعدات مالية من المجلس الإستوني للاجئين، موضحة أن المساعدات ستعطى للفئات الأكثر ضعفا من السكان، خاصة لمواطني مناطق خاركيف ولوهانسك ودونيتسك وزابوريزهزهيا وكييف وسومي وتشرنيهيف وميكولايف وأوديسا.

وتقدر المساعدة المالية بـ2200 هريفنا أوكرانية للفرد أي ما يعادل 60 دولارا أمريكيا، على أن تمنح مرة في الشهر، وتستمر لمدة ثلاثة أشهر.