TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب "السيف غاليري" 1550%.. وسعر الطرح 115 ريالاً للسهم

تغطية اكتتاب "السيف غاليري" 1550%.. وسعر الطرح 115 ريالاً للسهم
سوق الأسهم السعودية

الرياض – مباشر:  أعلنت شركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار "السيف غاليري"  اليوم الأحد عن اكتمال عملية بناء سجلّ الأوامر لشريحة المؤسسات وتحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 115 ريال سعودي للسهم الواحد، مع تسجيل نسبة تغطية بلغت 1550%.

وأ,ضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد تلقاه "مباشر" أن الفئات المشاركة اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة، مشيرة إلى أنه تم تخصص 10.500 مليون سهم عادي، وهو ما يمثل 100% من إجمالي أسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

وبينت أنه مع استكمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، سيتم في المرحلة الثانية تخصيص 1.050 مليون سهم عادي كحد أقصى تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح للمستثمرين الأفراد.

وأشارت إلى أن فترة استلام طلبات الاكتتاب الخاصة بالمستثمرين الأفراد ستبدأ اعتباراً من يوم الاثنين 5 ديسمبر / كانون الأول 2022م ولغاية يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وأشارت إلى أنه يمكن الحصول على جميع تفاصيل الطرح العام الأولي من خلال نشرة الإصدار المعتمدة من الشركة، والتي تم نشرها بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022م.

وقد حصلت الشركة على موافقة الهيئة في تاريخ 28 سبتمبر/ أيلول 2022 على الطرح العام عن طريق بيع أسهم مملوكة من قبل المساهمين الحاليين.

وأضافت الشركة أن الشريحة (أ) تشمل الفئات المشاركة: وتشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وأشارت إلى أنه سيكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد. وفي حال قيام المكتتبين الأفراد (المعرفون بالشريحة (ب) أدناه)) بالاكتتاب بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق للمستشار المالي تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 9.450 مليون سهم  من أسهم الطرح كحد أدنى تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح. وسيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة من قبل المستشار المالي، بالتشاور مع الشركة، باستخدام آلية التخصيص الاختيارية.

,تشمل الشريحة  (ب) المكتتبون الأفراد: وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصّر من زوج غير سعودي، حيث يحق لها أن تكتتب بأسمائهم لصالحها؛ شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها للأولاد القصر، أو أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو مواطني دول مجلس التعاون ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة، ويحق لهم فتح حساب استثماري.

 ويعد الاكتتاب لاغياً لمن اكتتب باسم مطلقته، وإذا ثبت القيام بعملية من هذا النوع فسيطبق النظام بحق مقدم الطلب. وفي حال الاكتتاب مرتين، سوف يعتبر الاكتتاب الثاني لاغياً ويتم أخذ الاكتتاب الأول بالاعتبار فقط.

وسيتم تخصيص 1.500 سهماً من أسهم الطرح كحد أقصى بما يعادل 10% من إجمالي أسهم الطرح للمكتتبين الأفراد. وفي حال عدم اكتتاب المكتتبين الأفراد بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، فيحق للمستشار المالي تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد لتتناسب مع عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قبلهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تحديد النطاق السعري لـ أرامكو السعودية لزيوت الأساس بين91 و99 ريالاً للسهم

مدير الاكتتاب: 65 - 69 ريالاً للسهم النطاق السعري لطرح "لين الخير" في "نمو"

تابعة لـ"المتقدمة" تحصل على موافقة إنشاء وتملك خط أنابيب لنقل "البروبان"

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يحصل على قرض مجمع بقيمة 17 مليار دولار

تقرير: البنوك السعودية تستفيد من قوة نمو القروض في الربع الثالث