تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط الكويتي: قرار "أوبك بلس" يستند على معطيات السوق

وزير النفط الكويتي: قرار "أوبك بلس" يستند على معطيات السوق
بدر الملا وزير النفط الكويتي

الكويت – مباشر: قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الكويتي بدر الملا إن قرار مجموعة "أوبك بلس" يستند على معطيات السوق وَيضْمَنَ طمأَنه واستقرار السوق، مؤكداً التزام بلاده بالقرار.

وفق بيان للوزارة اليوم الأحد، فقد أشاد بدر الملا بنتائج الاجتماعات الوزارية، إذ تم التأكيد على الاستمرار باتباع استراتيجية مراقبه تطورات السوق والمبادرة الي انتهاج ما يساعد في استقرار السوق.

وذكر أنَّ مجموعةَ أوبك بلس تتابع انعكاسات مؤشرات تباطؤ الاقتصاد العالمي، ومستويات التضخم، وزيادات أسعار الفائدة، وارتفاع أسعار السلع الأولية، وتأثيرات ذلك على معدل تنامي الطلب على النفط، وهو ما يستدعي استمرار الحيطة والمتابعة لمستجدات السوق.

يذكر أن الوزير ترأس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع السادس والأربعون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، وكذلك الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثون لمجموعة أوبك بلس، والذي عُقد عبر الاتصال المرئي اليوم.

وتَضَمَّنَ محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك محمد الشطي، والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة أوبك عبد الله صباح الصباح.

يشار إلى أن الدول الأعضاء في تحالف أوبك بلس قررت إعادة تأكيد قرار الاجتماع الوزاري العاشر للدول الأعضاء في أوبك بلس، وبما في ذلك تعديل وتيرة الاجتماعات الشهرية للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، لتكون كل شهرين،

وكان تحالف أوبك بلس، في 5 أكتوبر خفض الإنتاج الكلي بواقع 2 مليون برميل يوميا من مستويات الإنتاج المطلوب في شهر أغسطس/ آب 2022م، للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، وذلك ابتداء من شهر نوفمبر 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:  

"أوبك+" يقرر تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية..والاجتماع المقبل 4 يونيو

"الكويت المركزي" يطلق نظاماً إلكترونياً لتلقي شكاوى وتظلمات عملاء البنوك

"المركزي الكويتي": 62 فرعاً مجهزاً لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال 9 أشهر

"أجيليتي" و"يوباك" تعلنان تطورات الاستثمار بمشروع "ريم مول" أبوظبي