TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة الكويتي" يطالب "السكنية" بتحديد مدد زمنية واضحة لتسليم المناطق الجديدة

"الأمة الكويتي" يطالب "السكنية" بتحديد مدد زمنية واضحة لتسليم المناطق الجديدة
خلال اجتماع اللجنة بمجلس الأمة الكويتي

الكويت-مباشر: طالبت لجنة شؤون الإسكان والعقار بمجلس الامة الكويتي، في اجتماعها اليوم الأحد، بتحديد مدد زمنية واضحة لتسليم المناطق الجديدة للرعاية السكنية.

وقالت اللجنة في بيان لها إن وزير الدولة لشئون البلدية تعهد بالانتهاء من إجراءات تسليم منطقة جنوب القيروان والصليبية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الأشهر الثلاثة القادمة وبعدد وحدات سكنية لا تقل عن 3200 وحدة سكنية.

وأوضحت أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعهدت فور استلام المنطقة بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية لإزالة ما فيها من عوائق تمهيداً لإجراءات توزيعها لأصحاب الطلبات الاسكانية.

وناقشت اللجنة بيان مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 28 نوفمبر، والذي تضمن التعهد بتوفير عدد 1900 وحدة سكنية بالمشاريع الاسكانية القائمة بمنطقة تيماء، وعدد 35000 وحدة سكنية بمشروع توسعة جنوب صباح الأحمد.                           

كما استعرضت الإجراءات الحكومية المتعلقة بضم ساحة منطقة الصليبية مع منطقة جنوب القيروان لتوفير عدد 3200 وحدة سكنية مع التأكيد على ضرورة المحافظة على الأشجار الواقعة في الموقع ورفع تقرير خلال شهر يبين كل الإجراءات اللازمة لتذليل المعوقات.

من جانب آخر، استكملت اللجنة النظر في قوانين إنشاء المدن الإسكانية واستدامة القروض العقارية، ووضع اللمسات الأخيرة عليها تمهيداً لرفع التقرير النهائي إلى المجلس لإدراجه في جدول الأعمال خلال الأسبوعين القادمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:  

"الكويت المركزي" يطلق نظاماً إلكترونياً لتلقي شكاوى وتظلمات عملاء البنوك

"المركزي الكويتي": 62 فرعاً مجهزاً لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال 9 أشهر

"أجيليتي" و"يوباك" تعلنان تطورات الاستثمار بمشروع "ريم مول" أبوظبي

"التجارة" تعلن أسعار بيع الذهب في الكويت