تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تؤمّن 40% من واردات اليابان النفطية خلال أكتوبر

الإمارات تؤمّن 40% من واردات اليابان النفطية خلال أكتوبر
براميل نفط

أبوظبي - مباشر: أظهرت بيانات وكالة الموارد الطبيعية والطاقة التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، أن واردات اليابان النفطية من الإمارات بلغت 33.93 مليون برميل، أي 40.1% من إجمالي الواردات في شهر أكتوبر 2022، لتحتل المرتبة الأولى بين موردي النفط إلى اليابان.

وخلال أكتوبر الماضي استوردت اليابان 84.58 مليون برميل كانت حصة النفط العربي فيها 94.7% أي 80.10 مليون برميل مصدرها خمس دول عربية هي الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، وسلطنة عُمان، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

واتفق اتحاد الغرف في دولة الإمارات مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)  اليوم الأحد ، على توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بتأسيس مجلس أعمال إماراتي ياباني مشترك سيكون خلال الربع الأول من العام المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع  حميد محمد بن سالم الأمين العام لغرف الإمارات ، مع تاكاهيكو ساوادا المدير العام لمركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وبحث الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خصوصاً في المجالات التجارية، فضلاً عن استعراض مناخ الاستثمار في البلدين الصديقين.

وناقشا تعزيز التعاون بين أصحاب الاعمال في البلدين، والاتفاق على إمكانية توقيع مذكرة تفاهم تأسيس مجلس الأعمال المشترك بين البلدين خلال الربع الأول من عام 2023، ليكون المحرك الرئيسي للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين.