TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تصدر قراراً بشأن حل أزمة السماح للصيدلي بحقن المريض

الصحة المصرية تصدر قراراً بشأن حل أزمة السماح للصيدلي بحقن المريض
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: أصدر خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قراراً وزارياً بشأن تنظيم عملية السماح للصيادلة المؤهلين بإعطاء الدواء عن طريق الحقن العضلي أو تحت الجلد، وذلك بعد مراجعة الضوابط المنصوص عليها سابقاً.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، تضمن القرار الوزاري عدم إعطاء الحقن للمرضى سوى بوجود وصفة طبية من الطبيب المعالج تستوجب حقن المريض بالدواء المطلوب، فضلاً عن شرط اجتياز الصيدلي للدورات التدريبية من خلال وزارة الصحة أو الجهات التي تحددها الوزارة.

كما تضمن القرار التأكد من توافر الأدوية المضادة للأعراض التحسسية، وعدم إعطاء المرضى سوى الحقن العضلية وتحت الجلد فقط.

وأصدر القرار بالتنسيق والتشاور بين الوزارة والجهات المعنية المتمثلة في (لجنة الصحة بمجلس النواب، نقابة الأطباء، نقابة الصيادلة، هيئة الدواء المصرية)، بما يضمن حقوق الصيادلة التيسير على المرضى.

وأكد الوزير، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تنظيم دورات تدريبية متقدمة لأعضاء الفريق الطبي بكافة محافظات الجمهورية، ومنحهم الشهادات والتراخيص اللازمة لضمان سلامة المرضى.

واطلع الوزير، على الحزمة التدريبية التي تم إعدادها من قِبل المختصين بوزارة الصحة، حيث أكد أن توفير التأهيل المناسب، لا يقل أهمية عن وجود إطار قانوني منظم لكافة الإجراءات الطبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي دعا إليه الوزير، مع كل من أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وحسين خيري، نقيب الأطباء، وعبدالناصر سنجاب، عضو اللجنة المشرفة على نقابة الصيادلة، وكريم بدر، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب.

وبحضور كذلك شيرين عبدالجواد، وشادي الوكيل، ممثلين عن هيئة الدواء المصرية، وإيهاب كمال، مساعد الوزير لشؤون التعليم الطبي المهني، والمستشار محمد المنشاوي، المستشار القانوني للوزير، ووائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، وغادة يونس، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تستعد لبدء تطبيق قانون المحال العامة بالمحافظات خلال الفترة القادمة

أرباح حديد عز ترتفع إلى 5.7 مليار جنيه خلال 9 أشهر

800 جنيه زيادة في أسعار منتجات حديد عز

السيسي يصدر قراراً بعزل نائب رئيس مجلس الدولة من منصبه