TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10.9 مليار درهم قيمة الإنفاق التجاري في قطاع الفضاء بالإمارات

10.9 مليار درهم قيمة الإنفاق التجاري في قطاع الفضاء بالإمارات
أحد الأقمار الصناعية

أبوظبي – مباشر: بلغ الإنفاق التجاري في قطاع الفضاء بالإمارات 10.9 مليار درهم خلال السنوات القليلة الماضية، فيما وصلت نسبة مساهمة القطاع الخاص 50% من إجمالي الإنفاق على القطاع في عام 2019، ما يعكس تشاركيته مع القطاع الحكومي للمساهمة في الاستثمار والتطوير لهذا القطاع.

وتسعى الإمارات إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع، لتعزيز مساهمة صناعة الفضاء في تنويع اقتصاد الدولة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية"وام".

كما تسعي  الإمارات لجعل قطاع الفضاء من روافد الاقتصاد الوطني عبر الخدمات والتطبيقات الفضائية المقدمة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وتعزيز استفادة القطاعات الأخرى من صناعة الفضاء والعكس.

وتحرص على إعداد وتأهيل روّاد فضاء إماراتيين من الشباب والشابات المتفوقين علمياً، وتمكينهم في علوم الفضاء كي يساهموا في تعزيز مسيرة التنمية والتطور الإنساني، وكذلك تحرص الدولة على تطوير القدرات المحلية المتقدمة في البحث والتطوير والتصنيع لتكنولوجيا الفضاء، وبناء ثقافة وخبرة وطنية عالية في مجال الفضاء.

ووضعت الإمارات الاستثمار في العلوم المتقدمة والمعرفة والصناعات الفضائية وعلوم المستقبل التي تخدم المصالح الوطنية، وتعزز المشاركة البنّاءة والفاعلة في الحراك العلمي العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي، على رأس أولوياتها إيمانا بأهمية هذا القطاع في تعزيز تنافسية الدولة، والذي يعتبر هدفاً استراتيجياً يساهم في تسريع وتعظيم أثر التحول الرقمي الشامل وتوظيف تكنولوجيا الفضاء في دعم اقتصاد الدولة المستقبلي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بلينكن: وضع رئيس مجلس الشيوخ الهايتي على قائمة العقوبات لتورطه بعمليات فساد