TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مشروعك" يقدم قروضاً بـ25.6 مليار جنيه لـ200.7 ألف مشروع منذ انطلاقه

"مشروعك" يقدم قروضاً بـ25.6 مليار جنيه لـ200.7 ألف مشروع منذ انطلاقه
هشام آمنة وزير التنمية المحلية

القاهرة - مباشر: قال هشام آمنة وزير التنمية المحلية المصري، إن "مشروعك" ساهم منذ انطلاقه وحتى الآن في تنفيذ أكثر من 200,7 ألف مشروع، بقروض 25,6 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات نحو 2 مليون فرصة عمل.

وأوضح هشام آمنة، في بيان صادر اليوم الأحد، أن محافظة المنيا احتلت الصدارة في عدد المشروعات التي مولها مشروعك حتى الآن حيث نفذت 22.6 ألف مشروع بقروض تجاوزت 2.7 مليار جنيه وفرت 211.8 ألف فرصة عمل.

وأضاف أنه تليها محافظة سوهاج بـأكثر من 21 ألف مشروع بقروض 2.7 مليار جنيه بإجمالي فرص عمل 218.2 ألف فرصة عمل، ثم الدقهلية بـ16.2 ألف مشروع بقروض 1.9 مليار جنيه وفرت 147 ألف فرصة عمل.

بينما تمكنت محافظة الشرقية من تنفيذ 15.78 ألف مشروع بقروض 2.4 مليار جنيه أتاحت 178.5 ألف فرصة عمل، منوهاً إلى أن اختيار المشروعات يتم بناءً على اعتبارين أساسين هما المساهمة في تنمية الدولة وعمل قيمة مضافة للمنتفع من تمويل المشروع.

وأكد أن "مشروعك" يدعم التنمية الشاملة في جميع المحافظات، بدءاً من القرى والنجوع وحتى المراكز والمدن والأحياء، من خلال تنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة تعمل على تحويل القرية المصرية من قرية مستهلكة إلى منتجة.

وأشار إلى أنه يولي اهتماماً كبيراً للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عبر تهيئة التمويل والمناخ المناسب لنموها وتطويرها وتحقيق طفرة حقيقية بها، وإقامة آلاف المشروعات التي توفر الكثير من فرص العمل خاصة للشباب في جميع المحافظات.

ونوه بأن كل شاب سيحصل على فرصة عمل متكاملة، يستطيع من خلالها في المستقبل أن يصبح رجل أعمال، لافتاً إلى أن مشروعك يعمل بالتوازي على تنفيذ الخطة الحالية للوزارة في تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية خاصة المعيلة منهن.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تستعد لبدء تطبيق قانون المحال العامة بالمحافظات خلال الفترة القادمة

أرباح حديد عز ترتفع إلى 5.7 مليار جنيه خلال 9 أشهر

800 جنيه زيادة في أسعار منتجات حديد عز

السيسي يصدر قراراً بعزل نائب رئيس مجلس الدولة من منصبه