TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الري المصري: أجهزة الوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين

وزير الري المصري: أجهزة الوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين
هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

القاهرة - مباشر: أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل بشكل فعال مع شكاوى المواطنين، في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

وكان وزير الري قد تلقى تقريراً من المهندسة رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشؤون مجلسي النواب والشيوخ المهندسة إيمان عبدالعزيز، لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وأشار سويلم إلى دعمه لمنظومة الشكاوى بوزارة الري، التي تتلقى الشكاوى، وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت طبقاً للقوانين والاشتراطات المنظمة، وذلك في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين وتوطيد جسور الثقة معهم؛ وفقاً لـ"أشا".

وأوضح أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية نوفمبر 2022 بلغت 95%، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 605 شكاوى وطلب واستغاثة خلال شهر نوفمبر الماضي.

وقد وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الري للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية لسرعة اتخاذ اللازم حيال عدد من الشكاوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية تفيد بتضرر أهالي كفر الزقازيق بمركز الزقازيق بسبب تراكم القمامة ببحر مويس، وعلى الفور قامت أجهزة الوزارة المختصة بالمعاينة على الطبيعة، وتم تنظيف أسفل البدالة الواقعة على بحر مويس بمعرفة عمال هندسة ري الزقازيق وحسم الشكوى.

وفي محافظة الإسكندرية، تم التوجيه للإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير للتضرر من عدم تطهير ترعة زاوية صقر بمركز أبو المطامير، حيث تم فور تلقي الشكوى إصدار أمر تطهير للترعة وحسم الشكوى في حينها.

وفي محافظة الإسماعيلية، تم التوجيه لأجهزة مصلحة الري بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير لتضرر قرية الصفا من ارتفاع مناسيب المياه بترعة جنوب ميت أبوالكوم بمركز القنطرة شرق، وعلى الفور تم تكليف الإدارة المختصة لاتخاذ اللازم وخفض مناسيب المياه وحسم الشكوى في حينها.

أما في الغربية، فتم التوجيه للإدارة المركزية للري بالمحافظة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية تشير لتضرر أهالي قرية بلقينا بمركز المحلة الكبرى من تراكم حيوانات نافقة وقمامة بترعة نوارة المارة بالقرية، حيث تمت المعاينة على الطبيعة، وإصدار أمر لتطهير الترعة وحسم الشكوى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تستعد لبدء تطبيق قانون المحال العامة بالمحافظات خلال الفترة القادمة

أرباح حديد عز ترتفع إلى 5.7 مليار جنيه خلال 9 أشهر

800 جنيه زيادة في أسعار منتجات حديد عز

السيسي يصدر قراراً بعزل نائب رئيس مجلس الدولة من منصبه