TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع
علم دولة الإمارات

مـالـك سـلامة – مبـاشـر: شهدت دولة الإمارات عدداً من الأحداث الاقتصادية، خلال الأسبوع الماضي، سواء تلك المرتبطة بأسواق المال، أو على مستوى اقتصاد الدولة بمختلف قطاعاته، التي تنال اهتمام مستثمري الإمارات.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع الماضي.

حيث استطاعت شركة "أمريكانا"، المشغلة لمطاعم "كنتاكي"، و"بيتزاهت" في الشرق الأوسط، أن تجذب طلبات اكتتاب عام أولي بقيمة 105 مليارات دولار؛ لتجمع 1.8 مليار دولار لصالح مساهميها من أول إدراج مزدوج على الإطلاق في الرياض وأبوظبي.

ودشنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" محطة نقل رئيسة جهد 132/11 كيلوفولت في منطقة إسكان العوير الأولى، بقدرة إجمالية 150 ميجافولت أمبير، وكلفة 180 مليون درهم.

ودشنت محطة نقل رئيسة جديدة جهد 400132 كيلوفولت في منطقة جبل علي الأولى، والخطوط الهوائية التابعة لها، بقدرة إجمالية 2000 ميغافولت أمبير، وكلفة 338 مليون درهم.

وباعت مجموعة "ألباغو" للتطوير العقاري، فيلا "ريفا ديل لوسو" التي تقع في نخلة جميرا، مقابل 130 مليون درهم، وتشغل مساحة 10 آلاف قدم مربعة.

وقالت خمسة مصادر إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ستخفض إمداداتها من الخام لشهر ديسمبر كانون الأول خمسة بالمائة لبعض عملاء العقود ذات الأجل في آسيا لكنها ستوفر الإمدادات المتعاقد عليها بالكامل في يناير كانون الثاني.

وأوضحت المصادر أن الشركة طبقت بند السماح التشغيلي الذي يتيح تعديل كميات التحميل خمسة بالمئة بالزيادة أو النقص لأسباب لوجستية.

وعيّنت شركة "أوبر" بيا الهاشم، بمنصب المدير العام للشركة في دولة الإمارات والأردن ولبنان، حيث ستشمل مسؤولياتها كافة مجالات عمل الشركة.

وقالت الهاشم: "أتطلع قدماً لقيادة أعمال الشركة مع التركيز بشكل أساسي على تحقيق أهداف الاستدامة في مجال التنقل، وتوسيع محفظة منتجاتنا بما يلبي حاجة الأسواق المحلية، فضلاً عن تنمية سوق النقل التشاركي عبر الدول الثلاث التي سأتولى قيادة أعمال أوبر فيها".

وخلال الأسبوع الماضي حدد مركز محمد بن راشد للفضاء موعداً جديداً لإطلاق المستكشف "راشد" نحو سطح القمر.

وقالت مصادر، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" تتعاون مع جولدمان ساكس لدمج عملياتها في مجال الغاز تمهيداً لطرح مزمع العام المقبل.

وأوضحت أن بنك الاستثمار الأمريكي يعمل على صفقة دمج أنشطة أدنوك لمعالجة الغاز وأدنوك للغاز المسال في كيان واحد على أن يدرج في البورصة.

وطالب المصرف المركزي الإماراتي من جميع وكلاء التأمين، وشركات وساطة التأمين، وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي المرخص لها بالعمل في الدولة من قبل المصرف المركزي، تفعيل متطلبات "الحساب المعلق" الخاص بأموال وأقساط شركات التأمين، بحيث يقتصر هذا الحساب على إيداع الأقساط، ودفع المستحقات للشركات الأخرى.

وأعلنت مجموعة أغذية الإماراتية التابعة لـ"القابضة "(ADQ)، عن اكتمال صفقة الاستحواذ على حصة 60% في مجموعة عوف المصرية المتخصصة في صناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر.

وقالت أغذية إن الصفقة تعزز حضورها في سوق الوجبات الخفيفة في مصر التي يُتوقع أن ترتفع قيمتها من 8.7 مليار درهم (2.3 مليار دولار) في عام 2020 إلى نحو 11.2 مليار درهم (3.05 مليار دولار) بحلول نهاية عام 2024.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير: أبرز 10 معلومات عن الطرح الجديد المرتقب من "أدنوك" الإماراتية

فى 7 نقاط.. كيف سيسهل قانون القطاع الصناعي الجديد جذب الاستثمارات للإمارات؟

توقيع عقد شراكة بين شركتي "وادي النيل بنتا" للأدوية و"يونيميد" الإماراتية