تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" و"يوباك" تعلنان تطورات الاستثمار بمشروع "ريم مول" أبوظبي

"أجيليتي" و"يوباك" تعلنان تطورات الاستثمار بمشروع "ريم مول" أبوظبي
انعكاس المتطلبات التمويلية المشار إليها على البيانات المالية للشركة أثناء سير المشروع وحسب الاقتضاء
يوباك
UPAC
0.00% 204.00 0.00
أجيليتي
AGLTY
-0.67% 594.00 -4.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركتا أجيليتي للمخازن العمومية والمشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، عن آخر التطورات بخصوص منح الأخيرة تسهيلات استثمارها في مشروع "ريم مول" في أبوظبي.

وقالت "أجيليتي" في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، إن هناك زيادة في قيمة الدين القابل للتحويل إلى شركة الفروانية للتطوير العقاري، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير مشروع "ريم مول" في أبوظبي والمُعلن عنه سابقاً، والتي كانت بقيمة 160.5 دينار كويتي، موضحة بأن مبلغ الزيادة هو 20 مليون دينار.

وأوضحت الشركة أنه سيتم استثمار هذا المبلغ في "الفروانية" خلال شركة "يوباك"، وهي شركة تابعة لـ"أجيليتي"، والتي تم منحها تسهيلات قصيرة الأجل بقيمة 20 مليون دينار إلى أن تقوم "يوباك" بزيادة رأس المال لتغطية هذه المتطلبات.

وأضافت "أجيليتي" بأن قيمة الاستثمار في رأسمال الشركة ستبقى على ما هي عليه حسب الإفصاح السابق 13.4 مليون دينار، موضحة بأن المبالغ سوف تنعكس على البيانات المالية لشركة "أجيليتي" عند استخدامها.

من جانبها، قالت "يوباك" في بيان مُستقل للبورصة الكويتية اليوم، إن المتطلبات التمويلية لمشروع "ريم مول" زادت بحوالي 20 مليون دينار إضافية، وتستوفى هذه المتطلبات من خلال تسهيلات قصيرة الأجل تقدم من قبل الشركة الأم؛ لحين قيام الشركة بتنفيذ عملية زيادة رأسمالها لتغطية تلك المتطلبات التمويلية.

وبينت أن قيمة الاستثمار في رأسمال الشركة القائمة على المشروع تظل كما هي بمبلغ 6.4 مليون دينار بما يعادل 10% من إجمالي رأس المال دون أي تغيير، منوهة بانعكاس المتطلبات التمويلية المشار إليها على البيانات المالية للشركة أثناء سير المشروع وحسب الاقتضاء.

وكانت "أجيليتي" و"يوباك" قد أعلنتا في أغسطس 2021 زيادة قيمة الدين القابل للتحويل إلى "الفروانية" بـ16 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

الكرملين: موسكو لن تقبل فرض سقف لأسعار النفط الروسي

أوكرانيا: قرار الحد الأقصى لسعر النفط الروسي سيدمر اقتصاد موسكو