تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكبر مصنع للحديد والصلب بسلطنة عمان مهتم بالتوسع بأربع دول عربية

أكبر مصنع للحديد والصلب بسلطنة عمان مهتم بالتوسع بأربع دول عربية
شعار شركة جندال للحديد والصلب

مباشر: قال هارشا شيتي، الرئيس التنفيذي لشركة جندال شديد للحديد والصلب أكبر مصنع ومنتج للحديد والصلب بسلطنة عمان، إن هناك اهتمام بالتوسع باستثماراتها بأربع دول عربية في مقدمتها السعودية والإمارات إضافة لمصر والبحرين.

وأشار في تصريحات للصحفيين، إلى أن الشركة تبحث عن دخول الأسواق ذات الطلب العالي عن المنافسين في منطقة الشرق الأوسط للدخول كموردين للحديد والصلب بها.

وأوضح أن الشركة كانت داعما قويا في تحول السطلنة من منتج للحدبد والصلب إلى مصدر.

وأكد أن الشركة مهتمة حاليا بالتحول الأخضر في صناعة الحديد والصلب وفقا لتوجهات الحكومات بمنطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها بالطبع التي تتواجد فيها وفي مقدمتها سلطنة عمان.

وبحسب بيانات الموقع الرسمي لشركة جندال شديد تُعد إحدى الشركات الصناعية التي تلعب دورًا في صناعة الصلب والحديد بسلطنة عمان فإن إجمالي استثمار الشركة يبلغ  1.2 مليار دولار أمريكي وتنتج 1.5 مليون طن سنويًا من الحديد المختزل حراريا (DR)، و2 مليون طن سنويًا من الحديد على شكل قضبان 1.4 مليون طن سنويًا من حديد الإنشاءات.

وفي غضون عام واحد من انطلاق علامتها التجارية «جندال بانثر» استطاعت أن تحوز على النصيب الأكبر من السوق المحلي داخليا وفي دولة الإمارات خليجيا.

وساهمت الشركة في الحد من اعتماد السلطنة على استيراد حديد الإنشاءات بشكل ملحوظ وإن هناك منتجات أخرى تُصنعها الشركة مثل الصفائح والأنابيب الخاصة والتي تُصدّر إلى أوروبا والمملكة العربية السعودية وإندونيسيا ومصر وإثيوبيا وباكستان.
 
وتماشيًا مع رؤية سلطنة عمان لتقليل اعتماد الدولة على قطاع النفط والغاز أصبحت جندال شديد شريكًا رئيسيًا في هذا المسعى وملتزمة بإنتاج الصلب.

بفضل الطاقة الإنتاجية السنوية الحالية للصلب البالغة 2.4 مليون طن ، منذ عام 2010 ، تم اعتبار جندال شديد للحديد المورد الموثوق به لمنتجات الصلب بالاقتصادات سريعة النمو بسلطنة عمان والإمارات والسعودية . 

وخارج دول مجلس التعاون الخليجي ، توفر جندال شديد منتجات الصلب للعملاء في أجزاء أخرى من العالم بما في ذلك أوروبا والشرق الأقصى والصين وكندا وأستراليا.