تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روسيا: سعر برميل النفط قد يتجاوز 100 دولار عالمياً حال تطبيق القرار الأوروبي

روسيا: سعر برميل النفط قد يتجاوز 100 دولار عالمياً حال تطبيق القرار الأوروبي
ميلنيكوف: مسألة تطبيق الحد الأقصى أو تحديد سقف سعر النفط الروسي لن يؤثر على الشركات الروسية

مباشر: قال رئيس مركز تطوير الطاقة في روسيا كيريل ميلنيكوف، إن سعر برميل النفط العالمي قد يتجاوز 100 دولار، وذلك في حال تطبيق القرار الأوروبي بتجديد الحد الأقصى لسعر النفط الروسي عند 60 دولارا، واحتمالية خفض صادرات روسيا.

وأضاف ميلنيكوف - حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم السبت - أن مسألة تطبيق الحد الأقصى أو تحديد سقف سعر النفط الروسي لن يؤثر على الشركات الروسية التي لن تبيع النفط بناء عليه بأي حال؛ ونتيجة لذلك، ستتوقف إمدادات النفط الروسي عبر شركات الشحن والتأمين الأوروبية، وهو الأمر الذي قد يقلل الصادرات الروسية بمقدار 1 أو 5ر1 مليون برميل يوميا في شهري ديسمبر ويناير، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع الأسعار فوق 100 دولار للبرميل، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتفاوضت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، على تحديد الحد الأقصى لسعر النفط الروسي المشحون بحرا، بـ60 دولارا، ومن المقرر الآن الموافقة على القرار من قبل المجلس الأوروبي.

وذكرت روسيا، في وقت سابق، أنها لن توفر الإمدادات للدول التي ستضع الحد الأقصى للأسعار بالنسبة لها، وأنها تعتبر أن الحد الأقصى للسعر أمر غير مقبول.

في سياق متصل، قال ألكسندر بوتافين، المحلل بشركة "فينام"، إن مستوى سقف السعر المتفاوض عليه سيضمن احتفاظ النفط الخام بحصة كبيرة في السوق العالمية.