TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشارقة تتوقع إنتاج 4 آلاف طن من القمح خلال عام

الشارقة تتوقع إنتاج 4 آلاف طن من القمح خلال عام
الشارقة تتوقع إنتاج 4 آلاف طن من القمح خلال عام

أبوظبي ـ مباشر: توقع خليفة مصبح أحمد الطنيجي رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في إمارة الشارقة، إنتاج 4 ألاف طن من القمح عالي الجودة هذا العام.

وأوضح في تصريحات عبر برنامج الخط المباشر: أن موسم القمح يبدأ من شهر نوفمبر وينتهي في أبريل، بحسب أصنافه، ومن المتوفع أن يبدأ الحصاد قبل شهر رمضان.

وقال إن مساحة أرض المشروع الكلية 20 مليون متر مربع، واستخدمنا فيها 14 كم طولي من الأنابيب تحت الأرض لنقل المياه، و 9.5 كم كابلات لنقل الكهرباء.

وقال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة الشارقة خلال إطلاق المرحلة الأولى لمزرعة القمح في محلية: ندعم المزارع في الإمارة بكهرباء وماء أسعارها منخفضة، ودعمنا مزارعي القمح ببذور خاصة تلائم الصحراء وتصلح لإنتاج رغيف العيش، ونريد منهم الالتزام بالبتعاد عن المبيدات والمواد المضرة، ونؤسس جامعات لرفد هذه المشروعات الكبرى بالتخصصات الفنية المطلوبة.

  حددت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة خلال نوفمبر الماضي، 7 إجراءات رئيسية لزراعة القمح، تعزز من الإنتاج وتحقق الاكتفاء الذاتي للمزارعين، وتساهم في دعم منظمة الأمن الغذائي بالدولة.
وتتضمن الإجراءات، اختيار الموقع المناسب، واختيار صنف القمح المناسب، وتجهيز الأرض لزراعة القمح، وتركيب نظام الري وإضافة الأسمدة العضوية، وزراعة المحصول ثم عمليات الرعاية والعناية بالمحصول بعد الزراعة، والإجراء الأخير هو الحصاد وتسويق المحصول.

وقال خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، إن الدائرة أصدرت دليلاً إرشادياً لزراعة القمح في البيئة المحلية، بهدف تزويد المزارعين والمهتمين بأهم الإجراءات التي يجب اتباعها لزراعة القمح محلياً، كما يهدف إلى نشر الوعي بأهمية استغلال المساحات المؤهلة للزراعة، وإنتاج الغذاء، وبأهمية محصول القمح في منظومة الأمن الغذائي، والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتحسين النظام البيئي

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيف تُحوِّل تأشيرة الزيارة أو السياحة إلى "عمل" في الإمارات؟

إنفوجرافيك.. أبرز 10 علامات تجارية إماراتية وسعودية من حيث القيمة في 2022

إنفوجرافيك.. 5 مميزات تمنحها الإمارات لمشجعي كأس العالم الحاملين لبطاقة "هيّا"

أبوظبي تحتضن فعالياته.."أديبك 2022" أكبر ملتقى عالمي بقطاع الطاقة (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. أكثر 5 جنسيات شراءً للعقارات في دبي

فيديوجرافيك.. كيف تحصل على قرض لشراء مسكن جاهز في أبوظبي؟