TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية يؤكد ثوابت موقف مصر حيال الأزمة في سوريا

وزير الخارجية يؤكد ثوابت موقف مصر حيال الأزمة في سوريا
سامح شكري وزير الخارجية

القاهرة – مباشر: أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الخميس، ثوابت موقف بلاده حيال الأزمة في سوريا، والمتمثلة في ضرورة الدفع بالحل السياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وتحقيق تقدم في العملية السياسية، فضلاً عن رفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، وذلك على هامش مشاركتهما في منتدى حوارات روما المتوسطية بالعاصمة الإيطالية،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن المبعوث الأممي استهل اللقاء بتوجيه التهنئة إلى وزير الخارجية بمناسبة نجاح مؤتمر المناخ COP27، مثنياً على قدرة مصر على إدارة المفاوضات الخاصة بالمناخ بالحيادية والمهنية التي أدت إلى خروج نتائجه بتوافق الآراء.

وقال المتحدث الرسمي، إن الجانبين تناولا بشكل مفصل التطورات على الساحة السورية، حيث أطلع "بيدرسون"، وزير الخارجية على نتائج اتصالاته الأخيرة مع مختلف الأطراف السورية من أجل حلحلة العملية السياسية في سوريا.

وأضاف أبو زيد، أن الوزير شكري والمبعوث الأممي ناقشا التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وتأثيراتها على استقرار دول المنطقة، حيث أكدا أهمية الحفاظ على السيادة السورية وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار.

كما تم الاتفاق على مواصلة التشاور حول سبل دعم الحل السياسي للأزمة السورية، حيث أعاد وزير الخارجية التأكيد على دعم مصر الكامل للمبعوث الأممي في أداء المهام الموكلة إليه.

 

ترشيحات

السعودية تمدد أجل وديعة بقيمة 5 مليارات دولار لصالح البنك المركزي المصري

بورصة مصر تحدد موعد نهاية التعامل ‏على أسهم الشركات بنظام القبول الآلي للأوامر

بورصة مصر تصدر قراراً بشأن تحركات سهم المصرية العقارية

أرباح موبكو للأسمدة تقفز لأكثر من 5 مليارات جنيه في 9 أشهر