TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:قطاع السياحة والسفر بالسعودية يشهد انتعاشاً و"سيرا" تستفيد من ارتفاع الطلب

تقرير:قطاع السياحة والسفر بالسعودية يشهد انتعاشاً و"سيرا" تستفيد من ارتفاع الطلب
جناح مجموعة سيرا القابضة بأحد المعارض- أرشيفية
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قالت الجزيرة كابيتال، إن قطاع السياحة والسفر في المملكة يشهد انتعاشاً كبيراً نتيجة ارتفاع الطلب على السياحة والسفر وسياسات الدعم الحكومي للقطاع.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الخميس، أن إجمالي قيمة الحجوزات لدى مجموعة سيرا القابضة "سيرا" ارتفع خلال 9 شهور الأولى من عام 2022 بنسبة 97% عن الفترة المماثلة من العام السابق إلى 6.8 مليار ريال سعودي.

ورجحت الجزيرة كابيتال، أن تستمر "سيرا" في الاستفادة من ارتفاع الطلب على قطاع السياحة والسفر.

> ترفع توصيتها لـ"سيرا" إلى زيادة المراكز

ولفتت الجزيرة كابيتال، إلى أنه يتوقع نمو أرباح "سيرا" خلال الفترة ما بين 2022 إلى 2026 بمعدل سنوي مركب عند 17.3%.

وأشارت شركة الأبحاث، إلى أنها قامت برفع توصيتها لسهم مجموعة سيرا القابضة إلى "زيادة المراكز" بسعر مستهدف معدل يبلغ 23 ريالا للسهم؛ بسبب توقعات النمو القوية طويلة الأجل نتيجة ارتفاع الطلب على السياحة والسفر.

> تقييم شركة "لومي" بمبلغ 2.8 مليار ريال

وأوضحت الجزيرة كابيتال، أنه من المتوقع أن يكون طرح أسهم "لومي" المحتمل للاكتتاب العام وإنشاء صندوق استثمار عقاري متداول - ريت من محركات النمو الرئيسية لـ"سيرا" في المستقبل القريب، متوقعة أن يكون استثمار صندوق الاستثمارات العامة في ظل خطط الإنفاق الحكومية على قطاع السياحة والسفر من عوامل النمو المهمة.

وبحسب تقرير الجزيرة كابيتال، بلغ العدد الإجمالي لأسطول المركبات لدى "لومي" في الربع الثالث من عام 2022 عند 19.7 ألف سيارة وبلغت إيراداته في أول 9 أشهر من العام الجاري 525 مليون ريال بزيادة 39.6% على أساس سنوي.

وقالت الجزيرة كابيتال، إنه طبقا لاتفاقيات التأجير طويل الأجل يتم تأجير أسطول يبلغ 12 ألف سيارة بقيمة تعاقدية تبلغ 465 مليون ريال، وفي حال نجاح الاكتتاب فإنها تعتقد أنه سيساعد على تعزيز القيمة للمساهمين في مجموعة "سيرا".

وتابعت: "لتقييم "لومي" استخدمنا متوسط قيمة الشركة لكل سيارة للشركات المشابهة (بدجت وذيب) عند 140.9 ألف ريال سعودي، مما نتج عنه قيمة لشركة "لومي" بمبلغ 2.8 مليار ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سيرا": الطرح العام لـ لومي للتأجير التابعة سيشكل فكاً للاندماج

"سيرا" تربح 54 مليون ريال بالربع الثالث.. وخسائرها تتراجع 74.5% خلال 9 أشهر

"سيرا" تعلن تطورات إنشاء صندوق لتطوير الفنادق ذات الفئة المتوسطة

السيادي السعودي يوقع وثيقة مع "سيرا" لامتلاك 30% من "المسافر" بـ1.55 مليار ريال