تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تمنح "البيت" رخصة لتأسيس حاضنة للتعليم المبكر

"أسواق المال" تمنح "البيت" رخصة لتأسيس حاضنة للتعليم المبكر
مقر هيئة أسواق المال الكويتية
البيت
SECH
0.56% 71.20 0.40

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية الهيئة القرار رقم 181 لسنة 2022 بشأن رخصة نظام استثمار جماعي الممنوحة لشركة بيت الأوراق المالية؛ لتأسيس نظام حاضنة للتعليم المبكر.

ووفق بيان اليوم الخميس، منحت الهيئة شركة بيت الأوراق المالية الموافقة على تأسيس نظام حاضنة للتعليم المبكر، ويطرح للاكتتاب الخاص برأس مال ثابت ومقداره 3 ملايين دينار بقيمة اسمية قدرها 50 ألف دينار للوحدة الواحدة، ولا يجوز أن يقل عدد الوحدات المشترك بها من قبل أي من المشتركين بالنظام عن 1 وحدة (فقط وحدة واحدة).

ولفت البيان إلى أنه سيطرح للاكتتاب 60 وحدة (فقط ستون وحدة) بواقع 3ملايين دينار، ويجب ألا تقل مشاركة مدير النظام في وحدات النظام عن 1 وحدة (فقط وحدة واحدة) أو ما يعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى، وتكون شركة بيت الأوراق المالية هي الجهة التي تتلقى طلبات الاكتتاب.

وفي المادة الثالثة فإن أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

وحسب البيان فإن مدة النظام 5 سنوات تبدأ اعتباراً من تاريخ قيده في سجل أنظمة الاستثمار الجماعي لدى الهيئة وهي قابلة للتجديد لمدة سنة ولمرتين فقط بحد أقصى، بناءً على طلب مدير النظام وبعد الحصول على موافقة الهيئة.

ويمنح الصندوق رخصة مؤقتة لمدة 3 أشهر من تاريخ كتاب الموافقة على منح الرخصة الصادر عن الهيئة بهدف استكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأس مال الصندوق، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة الصندوق استناداً إلى هذا الترخيص المؤقت.

وفي حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال المتطلبات المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذا القرار يسقط الترخيص المؤقت، ما لم يتم تمديد سريان الترخيص لمدة أخرى مماثلة، بناء على طلب مقدم الترخيص وذلك قبل انتهاء المدة الأصلية للترخيص.

وتدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، ويرخص للصندوق بعد استكماله الحد الأدنى لرأس المال مدة 3 سنوات من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة.

ووفق البيان فعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

وتحولت شركة بيت الأوراق المالية للخسائر في الربع الثالث من العام الجاري بقيمة 140.32 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 38.69 ألف دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات: 

 "المالية الكويتية": جاهزون لصرف بدل الإجازات للجهات التي استكملت المتطلبات

مخصصات خسائر القروض بالبنوك الخليجية ترتفع عند 3.2 مليار دولار

"أوريدو القطرية": 341 تيرابايت معدل تنزيل البيانات في 24 مباراة بكأس العالم