TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة العقار" السعودية: ضبط 4293 مخالفة لضوابط الإعلانات العقارية

"هيئة العقار" السعودية: ضبط 4293 مخالفة لضوابط الإعلانات العقارية
الهيئة العامة للعقار السعودية

الرياض - مباشر: ضبطت الهيئة العامة للعقار السعودية 4293 مخالفة لضوابط الإعلانات العقارية وضوابط تحليل أسواق العقار خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني للعام الحالي 2022م.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس، تضّمنت مخالفات ضوابط الإعلانات العقارية عدم ذكر اسم المعلن وصفته (مالك، مفوض)، وعدم ذكر حدود وأطوال العقار والخدمات المتعلقة به.

وتضمنت مخالفات ضوابط تحليل أسواق العقار إحداث تأثير من شأنه التسبب في إرباك للعموم، وعدم الموضوعية وعدم الحياد والمبالغة في الطرح.

وأوضحت الهيئة أنها عالجت 2,147 مخالفة، في الوقت الذي لا تزال 1,892 مخالفة تحت الإجراء، ووصل عدد النزاعات العقارية المنظورة في المركز السعودي للتحكيم العقاري 7 نزاعات عقارية.

ورخصت الهيئة منصة عقارية إلكترونية، فيما حصلت 56 منشأة عقارية على تصنيف منشآت الوساطة العقارية، كما بلغ عدد المسجلين في خدمة "عقاري" 4448 مستفيداً، وبلغ عدد المنشآت العقارية المسجلة 288 منشأة عقارية.

فيما تقدم للحصول على خدمة "معلن عقاري" 2990 طلباً (منها 249 للمنشآت، و2741 للأفراد)، وسجلّت خدمة التفاويض 873 تفويضاً عقارياً إلكترونياً، فيما استقبلت لجنة معالجة تسجيل أخطاء الملكية "ملكية" 70 اعتراضاً خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وأكدت الهيئة على التزامها بتطوير التشريعات العقارية التي تضمن استقرار السوق العقاري، والرقابة وضبط المخالفين؛ مشددة على ضرورة الالتزام بالأنظمة واللوائح والضوابط التنظيمية.

وأشارت إلى أنها تستقبل البلاغات عن المخالفات العقارية، وتتلقى الشكاوى التي ترد إليها من خلال منصاتها الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزارة "الموارد البشرية" السعودية تدشن برنامج "توطين" لزيادة معدلات التوظيف

السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية"

الزكاة السعودية: تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات المالية 6 أشهر إضافية

السياحة السعودية: المملكة لم تقدم عرضاً رسمياً لاستضافة كأس العالم "فيفا" 2030