تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبحث الفرص التنموية المتاحة في صربيا

السعودية تبحث الفرص التنموية المتاحة في صربيا
جانب من اللقاء

 

الرياض- مباشر: استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد في مقر الصندوق اليوم بالرياض، نائب رئيس الوزراء وزير المالية في جمهورية صربيا سينيسا مالي والوفد المرافق له.

واطّلع النائب خلال زيارته، على النشاط الإنمائي للصندوق في الدول النامية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وناقشا خلال الاجتماع الفرص الحيوية الممكنة في المجال التنموي بجمهورية صربيا، وخلال جولة تعريفية للمعرض المصوّر داخل مقر الصندوق، اطلع على الجهود التي تسهم في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان النامية التي يموّلها الصندوق.

وثمّن بعد اطلاعه، جهود المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية في تقديم الدعم التنموي عبر المشروعات والبرامج الإنمائية في الدول النامية، وذلك للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى اهتمام الجانب الصربي بتمكين الفرص الإنمائية بين الجانبين لتعزيز العلاقات في مجال القطاعات التنموية.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قد موّل على مدى حوالي 48 عامًا، أكثر من 697 مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا في 84 دولة نامية حول العالم، وتأتي تلك المشروعات والبرامج في طاعات حيوية مختلفة، للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي في الدول المستفيدة، وصولًا إلى الإسهام في تحسين المستوى المعيشي للمجتمعات، لدعم الدول الأقل نموًا.