تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لماذا تراجعت أسعار الدواجن بأسواق التجزئة 3 جنيهات؟

لماذا تراجعت أسعار الدواجن بأسواق التجزئة 3 جنيهات؟
الدواجن

مباشر - محمد موافي: تراجعت أسعار الدواجن في سوق التجزئة بشكل طفيف، بقيمة تراوحت بين جنيهين إلى 3 جنيهات، بعد الانخفاض المحلوظ في الأسعار بالمزارع ليسجل الكيلو 36 جنيهاً، بعد ارتفاع المعروض في الأسواق على خلفية بوادر حل أزمة تكدس الأعلاف بالموانئ.  

وأفرجت السلطات المصرية على خلال الفترة ما بين 16 أكتوبر حتى 24 نوفمبر عن 611 ألف طن ذرة و265 ألف طن صويا بما يعادل 434 مليون دولار، بكميات أكثر من  المطلوب، بحسب وزير الزراعة المصري السيد القصير. 

بحسب تجار دواجن في السوق المصري، تراوحت أسعار الدواجن البيضاء في سوق التجزئة بين 39 إلى 40 جنيهاً بتراجع يصل إلى 3 جنيهات في الكيلو الواحد، فيما سجلت الدواجن البلدي 60 جنيهاً، والبانيه 95 جنيهاً.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الدواجن متراجعة في المزارع بشكل طفيف خلال الفترة الحالية، مرجعاً سبب انخفاض أسعار الدواجن ثم استقرارها إلى الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف التي كانت مكدسة بالموانئ.

ولفت رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية في اتصال هاتفي مع " مباشر" الاستقرار في الأسعار بسبب هدوء الطلب مع توازن المعروض في الفترة الراهنة وهو ما أدى لحالة الاستقرار، مشيراً إلى أن الكيلو لا يزال مستقراً عند 36 جنيهاً للكيلو. 

وأكد أن الإفراج عن الشحنات الموجودة في الموانئ المصرية من الأعلاف كان سبباً رئيسياً في استقرار الأسعار وعدم ارتفاعها.

وفي السياق ذاته، قال أحمد سرحان تاجر دواجن، إن السوق يشهد حالة من الركود بفعل الارتفاعات الموجودة في كافة السلع، مشيراً إلى أن أسعار الدواجن ورغم انخفاضها فإن السوق لا يزال في حالة ركود.

وتوقع سرحان في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن تشهد الأسعار ارتفاعاً مع بداية العام الجديد خاصة في ظل خروج عدد من المربين من السوق المصري في ظل أزمة ارتفاع الأسعار وتكاليف التربية التي ضربت الأسواق على مدار الشهرين الماضيين. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس وزراء مصر يبحث مع "المركزي" إتاحة الموارد الدولارية لتدبير السلع الأساسية

مصر للألومنيوم: جاري الترسية على إحدى الشركات لدراسة تحديد القيمة العادلة للسهم