تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أغذية الإماراتية تكمل صفقة الاستحواذ على 60% من مجموعة عوف المصرية

أغذية الإماراتية تكمل صفقة الاستحواذ على 60% من مجموعة عوف المصرية
مجموعة أغذية الإماراتية

القاهرة - مباشر: أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية التابعة لـ"القابضة "(ADQ)، اليوم، عن اكتمال صفقة الاستحواذ على حصة 60% في مجموعة عوف المصرية المتخصصة في صناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر.

وقالت أغذية في بيان اليوم، إن الصفقة تعزز حضورها في سوق الوجبات الخفيفة في مصر والتي يُتوقع أن ترتفع قيمتها من 8.7 مليار درهم (2.3 مليار دولار) في عام 2020 إلى نحو 11.2 مليار درهم (3.05 مليار دولار) بحلول نهاية العام 2024، بحسب مؤسسة يورومونيتور.

وأضافت، أن الاستحواذ يسهم في ترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في المنطقة، لا سيما بعد أن قامت العام الماضي بالاستحواذ على مجموعة بي إم بي، وشركة الفوعة، ومخبز وحلويات الفيصل في دولة الكويت، وشركة النبيل للصناعات الغذائية في الأردن، وشركة أطياب المصرية.

وقال خليفة سلطان السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: "يتماشى الاستحواذ على مجموعة عوف مع استراتيجينا للنمو لعام 2025، والرامية إلى الاستحواذ على شركات قوية وقادرة على تقديم قيمة مضافة، ودمجها ضمن أعمالنا ومساعدتها على النمو"، مشيرًا إلى أن المجموعة ستواصل البحث عن الفرص المتاحة.

من جانبه، أوضح آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية، أن المجموعة ستعمل على دمج أعمال مجموعة عوف ضمن محفظتهاا لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مضيفًا: "نحن متحمسون لتوسيع حضورنا في مصر".

واستحوذت أغذية على حصة 60% في مجموعة عوف، مع احتفاظ مؤسسي عوف بحصة إجمالية تبلغ 30% في الشركة واستمرارهم في قيادة المجموعة مع الاستفادة من الحضور الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة أغذية، كما تحتفظ شركة تنمية كابيتال فنتشرز المصرية بحصة 10% المتبقية في مجموعة عوف والتي كانت قد استحوذت عليها في عام 2019.

وتخطط عوف للتوسّع في السوق الإماراتية وخارجها، وقد افتتحت أربعة متاجر جديدة في مراكز التجزئة الرئيسية في دولة الإمارات.

وعملت فريشفيلدز بروكهاوس درينغر كمستشار قانوني دولي، ومعتوق بسيوني وحناوي كمستشار قانوني في مصر لمجموعة أغذية، بينما عملت سي آي كابيتال كمستشار مالي لمجموعة أغذية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

مصر..1.81% انخفاضاً في الرقم القياسي للصناعات التحويلية خلال سبتمبر

الإسكان المصرية: طرح متنوع للأراضي السكنية للأفراد بالمدن الجديدة خلال ديسمبر

أيبل النرويجية: مستعدون لنقل خبرتنا بمشروعات الهيدروجين الأخضر إلى "صان مصر"

حماية المستهلك المصري: "أشباه" التجار افتعلوا أزمة الأرز وهذه عقوبتهم