تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "بوبيان" تناقش المصادقة على الاندماج مع "التعليمية القابضة"..21 ديسمبر

عمومية "بوبيان" تناقش المصادقة على الاندماج مع "التعليمية القابضة"..21 ديسمبر
واستمرار تداول أسهم بوبيان في بورصة الكويت بعد عملية الاندماج
بوبيان ب
BPCC
0.63% 801.00 5.00
تعليمية
EDU
0.00% 2,500.00 0.00

الكويت - مباشر: تناقش عمومية شركة بوبيان للبتروكيماويات، المصادقة على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع المجموعة التعليمية القابضة؛ وذلك يوم الأربعاء 21 ديسمبر المقبل.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء؛ فإن صفقة الاندماج ستكون "بوبيان" هي الشركة الدامجة و"التعليمية" المندمجة، وجميع ملحقاته بما فيها استشارة مستشار الاستثمار المستقل وتقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقيم الأصول المستقل ومعدل تبادل الأسهم؛ وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة.

كما تناقش الموافقة على الاندماج عن طريق الضم بين "بوبيان" و"التعليمية" بحيث تكون الأولي هي الدامجة والأخيرة هي المندمجة؛ وذلك من خلال حل شركة التعليمية؛ طبقاً لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية، وتعديلاتهما؛ وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة.

كما تبحث الموافقة على استمرار تداول أسهم "بوبيان" في بورصة الكويت بعد عملية الاندماج، وشهر عملية الاندماج بالنشر في موقع البورصة والجريدة الرسمية والقيد بالسجل التجاري.

وتناقش العمومية الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 53.48 مليون دينار إلى 52.41 مليون دينار، عن طريق إلغاء جزء من أسهم الخزينة بعدد 10.68 مليون سهم وبنسبة تخفيض تبلغ حوالي 1.99% من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع.

كما تضم بنود جدول الأعمال الموافقة على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للشركة؛ ليكون رأسمال الشركة المصرح به نحو 53.48 مليون دينار، وتحديد رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بـ 52.41 مليون دينار موزعة على 524.15 مليون سهم بقيمة لكل سهم 100 فلس، وجميع الاسهم نقدية.

كما تضم الموافقة على زيادة رأسمال الشركة إلى 53.48 مليون دينار من 52.41 مليون دينار موزعة على 534.82 مليون سهم بزيادة عينية 1.07 مليون دينار بما يعادل 2.04% من رأسمال الشركة المصدر والمدفوع؛ وذلك من خلال إصدار 10.68 مليون سهم جديداً بالقيمة الأسمية 100 فلس وبدون علاوة إصدار مع تنازل المساهمين الحاليين لشركة بوبيان عن حق الأولوية في الاكتتاب في أسهم الزيادة.

وسيتم تخصيص كامل أسهم زيادة رأسمال بوبيان للبتروكيماويات لمساهمي التعليمية بخلاف الاسهم المملوكة من قبل الأولي في الأخيرة، المقيدين في سجل مساهمي "التعليمية القابضة" كما في تاريخ الاستحقاق وبنسبة مبادلة أسهم بواقع 3.01 سهم في رأسمال التعليمية القابضة.

كما تناقش الموافقة على الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم الذي سيتم اقتراحه وعرضه على المساهمين خلال الاجتماع، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة أو الغدارة التنفيذية في تعديل الجدول الزمني في حال عدم الحصول على الموافقات الرقابية أو عدم إتمام إجراءات الشهر قبل تاريخ الاستحقاق بثمانية أيام عمل على الأقل وفي التصرف في كسور الأسهم.

كما سيتم مناقشة الموافقة على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي؛ لتصبح حدد رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بـ 53.48 مليون دينار موزعة على 534.82 مليون سهم قيمة كل منها 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وحددت الشركة تاريخ 29 ديسمبر المقبل للانعقاد في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للعمومية.

وكانت "بوبيان" و"تعليمية" قد أعلنتا في 13 أكتوبر الجاري موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم بين الشركتين؛ لتكون الأولى هي الشركة الدامجة والثانية هي المندمجة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

مجلس إدارة "ألافكو" يناقش عرض شراء أصول بـ2.2 مليار دولار

صادرات النفط الكويتي لليابان تهبط 7.1% في أكتوبر

"الأمة الكويتي" يوافق على مرسوم قانون بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية

"المشتركة" توقع عقد مقاولة من الباطن لمشروع تابع لـ"نفط الكويت"