تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتخطي مبيعات العقار في دبي 250 مليار درهم بنهاية 2022

توقعات بتخطي مبيعات العقار في دبي 250 مليار درهم بنهاية 2022
عقارات - أرشيفية

دبي ـ مباشر:  توقعت شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية، تخطي مبيعات القطاع العقاري في دبي حاجز الـ250 مليار درهم بنهاية العام الحالي موزعة على نحو 100 ألف معاملة لتكون بذلك الأعلى من حيث القيمة والحجم في تاريخ السوق العقارية في الإمارة.

وأظهر رصد أجرته الشركة ، تسجيل قطاع العقارات في دبي مبيعات بأكثر من 236 مليار درهم حتى تاريخه من خلال نحو 87 ألف صفقة لتتجاوز بذلك إجمالي المبيعات المسجلة خلال العامين الماضيين معاً التي بلغت 219 مليار درهم.

وقال وليد الزرعوني  رئيس مجلس إدارة الشركة إن القطاع العقاري في دبي، يمر حالياً بفترة ذهبية وتاريخية، مع مواصلته تسجيل أرقام استثنائية ومعدلات غير مسبوقة منذ بداية العام، والتي لم يشهد لها مثيلاً من قبل، في هذا القطاع الحيوي والمهم لاقتصاد الإمارة

وأضاف أن 2022 يعتبر العام الأفضل أداءً في تاريخ السوق العقارية في دبي حيث شهد تحطيم الأرقام القياسية فترة بعد أخرى، مسجلاً مستوى جديداً لم تشهده من قبل.

وأشار إلى أن القطاع العقاري في دبي يُظهر بشكل عام علامات على النمو الإيجابي والمستدام في هذا العام، حيث باتت التصرفات العقارية لا تقل عن مليار درهم يومياً.

وأكد أن سوق العقارات في دبي لا يزال يتلقى دعماً كبيراً من التسهيلات اللامحدودة والمبادرات النوعية التي أطلقتها حكومة الإمارة، متمثلة في سياسات دعم المقيمين، وقوانين الإقامة الجديدة، وإقامة رواد الأعمال والمستثمرين، إضافة إلى البنية التحتية التي جعلت دبي تتبوأ الصدارة في مجال العقارات على المستوى العالمي.

وشهد نوفمبر الجاري أعلى قيمة إجمالية شهرية لصفقات البيع العقارية على الإطلاق بقيمة تجاوزت 27.6 مليار درهم موزعة على 9900 صفقة حتى الآن، وكانت أكبر قيمة سابقة في أكتوبر الماضي بقيمة جاوزت 25 مليار درهم بعد تنفيذ 8635 صفقة وقبلها في أغسطس بقيمة 24.3 مليار درهم موزعة على 9732 صفقة.


للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات: 

خطط لتأسيس مجالس جديدة لتطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية بين دبي ودول العالم