تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات النفط الكويتي لليابان تهبط 7.1% في أكتوبر

صادرات النفط الكويتي لليابان تهبط 7.1% في أكتوبر
براميل النفط الكويتي

الكويت - مباشر: تراجعت صادرات النفط الكويتي إلى اليابان بنسبة 7.1% خلال أكتوبر؛ وذلك للشهر الثاني على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت صادرات النفط الكويتي نحو 251 ألف برميل يومياً، بإجمالي 7.79 مليون برميل خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأشار تقرير صادر عن وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية، اليوم الأربعاء، إلى أن الكويت صدرت في الشهر الماضي نسبة 9.2 % من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام، مقارنة بنسبة 11.5% في الفترة ذاتها من العام الماضي. وفق كونا .

وأضافت أن إجمالي واردات اليابان من النفط الخام ارتفع في أكتوبر15.7على أساس سنوي إلى 2.72 مليون برميل يومياً للشهر الـ 15 على التوالي.

ووفقاً للتقرير شكلت الشحنات من الشرق الاوسط في أكتوبر الماضي نسبة 94.7% من الإجمالي لترتفع بنسبة 5.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات عادت دولة الإمارات إلى صدارة قائمة مزودي اليابان بالنفط إذ ارتفعت الواردات منها بنسبة 32.7 % عن العام السابق لتصل إلى 1.09 مليون برميل يومياً، تليها المملكة العربية السعودية بشحنات بلغت 1.02 مليون برميل يومياً مرتفعة بنسبة 15.1%.

وأوضحت أن قطر جاءت في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 143 ألف برميل يومياً، والولايات المتحدة في المرتبة الخامسة بشحناتها البالغة 77 ألف برميل يومياً على التوالي.

وتعد اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة، بينما تعتبر دولة الكويت ثالث أكبر مزود للنفط لليابان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المشتركة" توقع عقد مقاولة من الباطن لمشروع تابع لـ"نفط الكويت"

"الأمة الكويتي" يعقد جلسته التكميلية لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال.. اليوم

مجلس إدارة "ألافكو" يناقش عرض شراء اصول بـ2.2 مليار دولار