TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة الكويتي" يوافق على مرسوم قانون بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية

"الأمة الكويتي" يوافق على مرسوم قانون بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية
مقر مجلس الأمة

الكويت - مباشر: وافق مجلس الأمة، اليوم الأربعاء، على المرسوم بقانون رقم (6) لسنة 2022 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة، من خلال إضافة بعض المناطق إلى الدوائر الانتخابية القريبة منها جغرافياً.

وتنص المادة الأولى من المرسوم على أن تضاف المناطق إلى الدوائر الانتخابية المناطق الموضحة والواردة في الجدول المرافق للقانون رقم (42) لسنة 2006 المشار إليه الدائرة الانتخابية الأولى، بإضافة منطقة "أنجفة".

ويضاف إلى الدائرة الانتخابية الثانية مناطق الشويخ الصناعية، المنطقة الصحية "الشويخ"، النهضة، شمال غرب الصليبخات، ومدينة جابر الأحمد. وفق كونا. 

كما يضاف المناطق غرب عبدالله المبارك، جنوب عبدالله المبارك، العيون، النعيم، النسيم، القصر، تيماء، الواحة إلى الدائرة الانتخابية الرابعة.

أما الدائرة الانتخابية الخامسة يضاف إليها مناطق أبو فطيرة، المسايل، أبو الحصانية، مدينة صباح الأحمد، ومدينة الخيران السكنية.

وجاءت نتيجة التصويت على المرسوم في جلسة المجلس التكميلية بموافقة 53 عضواً وعدم موافقة عضوين من إجمالي الحضور البالغ عددهم 55 عضواً.

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته اليوم إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عن المرسوم بقانون رقم (6) لسنة2022 بتعديل الجدول المرافق للقانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة.

وعزت المذكرة الإيضاحية للمرسوم التعديلات الواردة فيه إلى ظهور عدد من المناطق الجديدة وإعمار مناطق أخرى لم تكن مسكونة من قبل وأصبحت هذه المناطق مأهولة بالسكان المستوفين لشروط الناخب وقد تعذر عليهم القيد في أي من الدوائر الانتخابية لعدم ورود مناطقهم من ضمنها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

"المشتركة" توقع عقد مقاولة من الباطن لمشروع تابع لـ"نفط الكويت"

"الأمة الكويتي" يعقد جلسته التكميلية لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال.. اليوم

مجلس إدارة "ألافكو" يناقش عرض شراء اصول بـ2.2 مليار دولار