TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة الكويتي" يعقد جلسته التكميلية لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال.. اليوم

"الأمة الكويتي" يعقد جلسته التكميلية لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال.. اليوم
مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: يعقد مجلس الأمة الكويتي جلسته التكميلية، اليوم الأربعاء؛ لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال، كما يستكمل تشكيل عضوية بعض اللجان، وينظر المجلس في 3 طلبات بتشكيل لجان تحقيق في توزيع القسائم الصناعية وأسباب عدم الاكتفاء الغذائي.

كما يناقش المعوقات التي تواجه المنتج الغذائي المحلي، بالإضافة إلى طلب بتشكيل لجنة مؤقتة بشأن المتقاعدين، وتقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين، وتقارير الميزانيات والحساب الختامي للعديد من الجهات.

وينظر المجلس في التقرير الثاني للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال عن: 1-مشروع قانون بشأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون القصر عن السنتين الماليتين 2018/2019 – 2019/2020، وتقارير الجهات الرقابية ذات الصلة، والتقرير الثالث للجنة الميزانيات والحساب الختامي والمدرج بصفة الاستعجال.

ويناقش مجلس الأمة أيضاً التقرير الرابع والثمانين للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عن مشروع القانون بإبدال عبارة (عامل منزلي) بكلمة (خادم) حيثما ورد النص عليها في القوانين ذات الصلة.

ومن ضمن جدول الأعمال تقارير ديوان المحاسبة؛ إذ كلف المجلس الديوان بإعداد تقرير عن نتائج الفحص والمراجعة والتحقق من كل ما يثار من شبهة التجاوزات المتعلقة بعقد صفقة شراء طائرات (اليوروفايتر).

وينظر أيضاً المجلس في كتب الحكومة - الحالة المالية لمشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية في نهاية السنة المالية 2019/2020.

يأتي ذلك مع مناقشة كتاب موجه من رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد بشأن التقرير نصف السنوي الأول للهيئة عن العام 2020/2021 والذي صدر ليغطي الفترة من 1 يناير 2020 حتى 30 سبتمبر 2020، متضمناً حصراً لأنشطة وجهود الهيئة الفنية المتعلقة بالوقاية من الفساد ومكافحته، فضلاً عن تضمنه كافة ما رصدته (نزاهة) خلال تلك الفترة من سلبيات ومعوقات وما تقترحه الهيئة من توصيات لإزالة أسباب تلك السلبيات والمعوقات، وما يستجد من أعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا   

ترشيحات:

"الأمة الكويتي" يوافق على 9 رسائل واردة أبرزها قضية اختلاس أموال التأمينات

مخصصات خسائر القروض بالبنوك الخليجية ترتفع عند 3.2 مليار دولار

خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة خطية إلى أمير الكويت

البنوك المركزية الخليجية تعتمد خطة العمل المشتركة مع بنك الشعب الصيني