TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الحج السعودي: المملكة ملتزمة بالحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين

وزير الحج السعودي: المملكة ملتزمة بالحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: التقى أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، مع توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها وزير السياحة والآثار للعاصمة السعودية الرياض.

جاء ذلك خلال المشاركة في اجتماعات القمة الثانية والعشرين للمجلس الدولي للسفر والسياحة WTTC والتي تُقام  تحت عنوان " السفر لمستقبل أفضل" خلال الفترة من 28 وحتى 30 نوفمبر الجاري، وفقا لبيان صحفي.

وخلال اللقاء، تم استعراض التطورات التي تشهدها منظومة العمرة وسفر المعتمرين المصريين إلى المملكة العربية السعودية، حيث أكد وزير الحج والعمرة على أهمية العلاقات التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية، وعلى أن المملكة ملتزمة بالحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين والتعامل بصرامة مع أي مخالفات قد تصدر من أي شركة سياحية أو وكيل سعودي أو من مقدمي الخدمة بالأراضي السعودية واتخاذ اللازم بشأنها.

كما تم الاتفاق على أنه سيتم في أقرب وقت تفعيل اللجنة التنسيقية العليا المشتركة من الجانبين المصري والسعودي والتي تضم كافة الكفاءات الفنية المطلوبة والتي تم الاتفاق على تشكيلها خلال لقاء أحمد عيسى وتوفيق بن فوزان بن محمد الربيعة في القاهرة بأكتوبر الماضي خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لمصر على رأس وفد سعودي رفيع المستوى.