تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راية لتكنولوجيا المعلومات تحقق 2.6 مليار جنيه إيرادات خلال 9 أشهر

راية لتكنولوجيا المعلومات تحقق 2.6 مليار جنيه إيرادات خلال 9 أشهر
مقر شركة راسة
راية
RAYA
1.10% 2.76 0.03

لقاهرة - مباشر: كشف هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إحدى شركات راية القابضة، عن تحقيق الشركة إيرادات بلغت 2.6 مليار جنيه مصري خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022، بنسبة زيادة سنوية بلغت 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال عبد الرسول، خلال المشاركة في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (Cairo ICT)، إن قطاعا البنوك والاتصالات يأتيان في مقدمة أعمال الشركة وتحتل فيهما مركزاً ريادياً محلياً، وإقليمياً، وعالمياً، وفقا لبيان صحفي.

وأضاف، أن تمكنت خلال العام الجاري من توريد 1500 ماكينة صراف آلي لصالح إحدى المؤسسات الحكومية الكبرى بالشراكة مع شركة Diebold Nixdorf العالمية- بهدف تفعيل خدمة الإيداع لأول مرة، مشيرًا إلى أن حجم الإيداعات في الشهر الثاني لتفعيل الخدمة تخطى 150 مليون جنيه.

وتابع، أن راية نفذت عدة مشروعات بالاعتماد على حلول شركة Cisco العالمية في مجال نظم الاتصالات الموحدة Collaboration ومنها مشروع WebEx Cloud Calling وCall Center بالبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد AFREXIM، بالإضافة إلى مشروع دمج نظامي خدمة العملاء والتواصل لدى بنك أبوظبي الأول FAB Bank، فضلا عن تطوير نظام الاتصالات الموحدة بأحد البنوك الحكومية الكبرى الشريكة لزيادة قدرته الاستيعابية.

وأوضح، أن الشركة، نفذت منظومة التوثيق الإلكتروني الخاصة بوزارة العدل المصرية تحت إشراف وزاره الاتصالات المصرية، وتضمَّن المشروع تفعيل العديد من الأنظمة الفنية، وتعزيز الانتشار الجغرافي من خلال أكثر من 450 مكتباً بالإضافة إلى إدخال العديد من الخدمات المستحدثة.

وحققت شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، أرباحاً بلغت 7.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.03 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وتراجع نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال تسعة الأشهر إلى 10.19 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 19.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما سجلت حقوق الحصص غير المسيطرة خلال الفترة خسائر بقيمة 2.38 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 967.02 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال تسعة الأشهر إلى 848.26 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 561.36 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال تسعة الأشهر لتتكبد 18.88 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 7.76 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تمدد أجل وديعة بقيمة 5 مليارات دولار لصالح البنك المركزي المصري

رئيس وزراء مصر يبحث مع "المركزي" إتاحة الموارد الدولارية لتدبير السلع الأساسية