TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تترأس المجموعة العربية في الاجتماع الوزاري لـ"الكومسيك"

الكويت تترأس المجموعة العربية في الاجتماع الوزاري لـ"الكومسيك"
ترأس الوفد الكويتي وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي

الكويت – مباشر: اختتمت اليوم الثلاثاء أعمال الاجتماعات الوزارية الـ38 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، وترأست دولة الكويت المجموعة العربية في الاجتماع باعتبارها رئيس المجموعة للدورة الحالية، وترأس الوفد الكويتي وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي.

وحسب بيان للوزارة، ركزت أسيل المنيفي كلمتها على تبادل وجهات النظر حول تقديم المساعدة الاجتماعية الفعالة، والتمكين الاجتماعي والاقتصادي، وعلى التعافي الاقتصادي بالاعتماد على التحول الرقمي، وتحقيق أهداف مستدامة.

وقامت دولة الكويت ممثلةً بوزارة المالية بالتنسيق بين دول الأعضاء باعتبارها رئيس المجموعة العربية في هذه الدورة؛ لاختيار رئيس المجموعة العربية للسنوات الثلاث القادمة، وتم اعتماد دولة قطر لترأس المجموعة العربية.

يذكر أن "الكومسيك" أنشئت بناءً على قرار مؤتمر القمة الإسلامي الثالث المنعقد في عام 1981، وعهد برئاستها إلى رئيس الجمهورية التركية، وتعد محفلاً يضم وزراء المال والاقتصاد بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المعنيين برسم السياسات الاقتصادية الوطنية الشاملة، وتتناول الكومسيك كافة المواضيع الاقتصادية والتجارية الدولية والإقليمية وانعكاساتها على الدول الأعضاء.

وقد افتتح الاجتماع رئيس الجمهورية التركية ورئيس الكومسيك رجب طيب أردوغان بحضور الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، والوزراء رؤساء وفود الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وتم خلال الاجتماع بحث التطورات الاقتصادية العالمية خاصةً على تأثيراتها الاجتماعية والاقتصادية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وبحث آخر التطورات الاقتصادية العالمية المرتبطة بفيروس كوفيد-19.

كما تم اعتماد تقرير الاجتماع (38) للجنة المتابعة المنبثقة عن الاجتماع الوزاري للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك)، واعتماد تقارير فرق العمل الخاصة بالقطاعات (التجارة– النقل والاتصالات - الزراعة - السياحة - التعاون المالي - الفقر) التابع للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:  

خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة خطية إلى أمير الكويت

البنوك المركزية الخليجية تعتمد خطة العمل المشتركة مع بنك الشعب الصيني

"الأمة الكويتي" يوافق على 9 رسائل واردة أبرزها قضية اختلاس أموال التأمينات