تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق مع ترقب اجتماعي "الفيدرالي" و"أوبك+"

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق مع ترقب اجتماعي "الفيدرالي" و"أوبك+"
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - إيمان غالي: أغلقت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء على تباين، مع ترقب الأسواق لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وتحالف "أوبك+" لتقرير سياسات الإنتاج المقبلة، بحسب ما أوضحه محلل مالي لـ"معلومات مباشر".

تراجع مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 0.08%، كما انخفض المؤشران الأول والعام بنحو 0.05% و0.03% على التوالي، بينما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 0.05% عن مستوى أمس الاثنين.

وبلغت قيمة تداولات البورصة في جلسة اليوم 30.80 مليون دينار، وزعت على 142.42 مليون سهم، بتنفيذ 8.53 ألف صفقة.

وشهدت الجلسة تراجعاً بـ5 قطاعات على رأسها السلع الاستهلاكية بـ0.65%، بينما ارتفع 7 قطاعات في مقدمتها التكنولوجيا بـ9.45%، فيما استقر قطاع الرعاية الصحية وحيداً.

وتصدر سهم "أولى تكافل" القائمة الخضراء بـ20.33%، بينما جاء "التعمير" على رأس التراجعات بـ9.13%.

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في شركة كامكو إنفست:" على الرغم من أن جميع مؤشرات السوق لا يزال أداؤها ايجابي منذ بداية نوفمبر وحتى تاريخه إلا أنه من الواضح أن هناك ترقب واضح في الجلسات القليلة الماضية في ظل التأرجح الذي تشهده الأسواق العالمية وأسعار النفط، التي هي الشريان الرئيسي للبلاد".

وأضاف رائد دياب في تصريحات إلى "معلومات مباشر" أن لأسواق المالية تنتظر العديد من البيانات الاقتصادية المهمة كمعدلات التضخم في منطقة اليورو والولايات المتحدة ونسبة البطالة، كما أن هناك ترقب لاجتماع الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

وتابع:" في حين يجتمع تحالف أوبك+ في الرابع من الشهر المقبل لتحديد سياساته في الفترة القادمة، فإن الأسواق ستظل عرضة لتقلبات، في حين أنه من المتوقع أن تتماسك السوق الكويتية لاستمرار الأساسيات القوية في السوق".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:  

خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة خطية إلى أمير الكويت

البنوك المركزية الخليجية تعتمد خطة العمل المشتركة مع بنك الشعب الصيني

"الأمة الكويتي" يوافق على 9 رسائل واردة أبرزها قضية اختلاس أموال التأمينات