TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والكاميرون تستكشفان فرص تعزيز التعاون في 3 قطاعات

الإمارات والكاميرون تستكشفان فرص تعزيز التعاون في 3 قطاعات
ثاني الزيودي وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية

أبوظبي - مباشر: التقى ثاني الزيودي وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية والوفد رفيع المستوى المرافق له، وزراء وقادة أعمال في الكاميرون ضمن زيارة رسمية تستهدف استكشاف فرص توطيد التعاون البناء في قطاعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية.

وخلال الزيارة، أجري الزيودي والوفد الإماراتي، محادثات حول خطط النمو الطموحة التي تنفذها الكاميرون، واحتياجات السوق الحالية في مجالي الخدمات اللوجستية والبنية التحتية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

واجتمع ثاني الزيودي مع لوك ماغلوار مبارغا وزير التجارة الكاميروني، غاستون إلوندو إيسومبا وزير الطاقة والمياه، حيث اطلع على خطط حكومة الكاميرون لزيادة حصة مصادر الطاقة المتجددة إلى 25 بالمائة، من الطاقة المستخدمة في الدولة بحلول عام 2035، وعلى إمكانات توليد الطاقة الكهرومائية في الكاميرون.

وعرض الزيودي الفرص المواتية لتوطيد العلاقات بين الإمارات والكاميرون، مشدداً على أهمية تلك الزيارات الرسمية لتحقيق المزيد من التعاون البناء في مجال التجارة الخارجية والاستثمارات.

وأشار إلى استثمار دولة الإمارات 1.2 مليار دولار في مناطق أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بين يناير 2016 ويوليو 2021، لافتة إلى أن الزيارة أظهرت الحجم الكبير للفرص المتاحة في الكاميرون.

ووصل حجم التجارة البينية غير النفطية بين الإمارات والكاميرون إلى 406 ملايين دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، بزيادة 5.7 بالمائة مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2021 .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا    

ترشيحات:  

11.4 مليار دولار صافي ربح البنوك الخليجية في الربع الثالث